مجتمع

وفاة رضا دليل .. الحزن يخيم على المشهد الإعلامي المغربي

تيليغراف.ما – الرباط

من المنتظر أن يوارى جثمان الزميل الراحل رضا دليل، مدير نشر “TELQUEL” يوم غد الخميس 21 مارس 2024، في مقبرة الشهداء بالرباط بعد صلاة العصر.

وتوفي، عشية أمس الثلاثاء، مدير نشر مجلة “Telquel”، رضا دليل بالرباط بعد معاناة مع مرض عضال لم ينفع معه علاج حيث أصيب به الراحل سنة 2020 ، وبعد ظنه انه عالجه عاد المرض بشدة ليفتك به.

ومنذ إعلان وفاة رضا دليل خيم الحزن على المشهد الإعلامي بالمغرب باعتبار الراحل رمزا من رموز “ما تبقى” من الصحافة المهنية المستقلة بالمغرب.

ونعت عديد الصحف و الجرائد و المجلات والصحفيين وكذا السياسيين ورؤساء الأحزاب رحيل الصحفي و الكاتب رضا دليل .

السفارات الأجنبية في المغرب هي الأخرى نشرت في صفحاتها التعزية حيث كتبت سفارة أمريكا في تدوينة عبر منصة “إكس”: “ننعي بخالص الحزن فقدان صديق عظيم و مهني صادق. تلقينا ببالغ الأسى خبر وفاة الصحفي الكبير والمحرر والكاتب المرموق رضا دليل. تعازينا لأسرته و زملائه، رحم الله الفقيد”.

ودونت سفارة فرنسا في المغرب في حسابها الرسمي، “نشعر بحزن عميق لوفاة رضا دليل، مدير النشر في TELQUEL، تعازينا الصادقة لعائلة رضا وأحبائه، وكذلك لفريق TelQuel بأكمله”.

سفارة إسبانيا في المغرب، كتبت عبر منصة “اكس”: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الإعلامي رضا دليل ومدير النشر، TELQUEL، ونود أن نعرب عن خالص تعازينا لعائلته وأحبائه وزملائه”.

وبهذه المناسبة الأليمة نحن كذلك في تيليغراف.ما نعبر عن تعازينا لأسرة المرحوم سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون