Deprecated: الوظيفة jetpack_form_register_pattern أصبحت مهجورة منذُ الإصدار jetpack-13.4! استخدم الوظيفة الآتية Automattic\Jetpack\Forms\ContactForm\Util::register_pattern بدلاً عن السابقة. in /sites/telegrap/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
فرض حظر التجوال “الأسبوعي” بالاردن بعد ارتفاع عدد حالات كورونا – جريدة تيليغراف المغربية

دولي

فرض حظر التجوال “الأسبوعي” بالاردن بعد ارتفاع عدد حالات كورونا

Jordanian army members stand guard at a check point after the start of a nationwide curfew, amid concerns over the coronavirus disease (COVID-19) spread, in Amman, Jordan March 21, 2020. REUTERS/Muhammad Hamed

قررت السلطات الأردنية امس الثلاثاء إعادة نشر الجيش في مدن المملكة وفرض حظر شامل للتجول ابتداء من منتصف ليل الخميس ولمدة 48 ساعة وبشكل اسبوعي بعد ارتفاع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وقال مدير خلية الأزمة في المركز الوطني لإدارة الأزمات العميد مازن الفراية في إيجاز صحافي إنه “تقرر فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات المملكة اعتباراً من الساعة 12 من مساء الخميس ولمدة 48 ساعة، وتكرار تطبيقه إسبوعياً”.

وأضاف أنه “ابتداء من صباح الأربعاء ولضمان قرار حظر التجول سيتم نشر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة”.

وسجلت في المملكة الثلاثاء 12 وفاة رفعت عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا إلى 122، بينما سجلت 1537 إصابة بالفيروس رفعت اجمالي عدد الإصابات إلى 19001.

وياتي هذا الارتفاع اليومي في عدد الإصابات في الأردن بعد ان كان يسجل أعداداً قليلة جداً حتى حدود منتصف غشت بحيث سجلت إصابة واحدة في السادس من غشت .

من جهته، قال وزير الصحة سعد جابر إن “البيانات تبين أننا في وضع خطير مع ارتفاع ارقام الوفيات وأرقام الإصابات وإذا بقينا على هذا المعدل لربما تصل الإصابات إلى الآلاف وتتضاعف كل أسبوع”.

وأعلنت الحكومة الثلاثاء كذلك تعليق دوام المدارس اعتباراً من الجمعة “وحتى اشعار آخر”، والتحول إلى التعلم من بعد في كافة مدارس المملكة.

وكانت السلطات أعادت قبل نحو أسبوع فتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي على الرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا وصولاً إلى أرقام قياسية.

وكانت أغلقت في 14شتنبر المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة اسبوعين بعد تسجيل 214 اصابة في يوم واحد ما اعتبر حينها عدداً كبيراً.

وبدأ الإرتفاع في عدد الإصابات مطلع شتنبر بعد فتح المدارس وعودة نحو مليون ونصف مليون طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة وإستئناف الرحلات الدولية المنتظمة في مطار الملكة علياء الدولي.

والغت الحكومة مؤخراً اجراءات الإغلاق وحظر التجول الشامل أيام الجمعة بعد فرضها خلال الأشهر الماضية.