بالفيديودولي

رقم قياسي .. 1,5 مليون متفرج في حفل “مادونا” بالبرازيل (فيديو)

ا ف ب

أحيت النجمة الأميركية مادونا حفلة موسيقية مجانية على شاطئ كوباكابانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، وصفت بأنها الأضخم في مسيرتها الممتدة على أكثر من أربعة عقود، في ختام جولة عالمية جابت خلالها عشرات البلدان.

ويصعب الجزم بعدد المتفرجين في هذه الحفلة، مع تقديرات حددت بمئات الآلاف وصولا إلى مليون ونصف مليون. وقد اكتظ الشاطئ الشاسع بحشود ألهبت “ملكة البوب” حماستهم. كما اقتربت عشرات القوارب من كوباكابانا للتمتع بالمنظر الخلاب حوالي الساعة الحادية عشر ليلا حين ظهرت مادونا مرتدية ملابس سوداء بالكامل على المسرح، لتؤدي أغنية “ناثينغ ريلي ماترز”، وهو نشيد للصمود.

وتوجهت النجمة الأميركية إلى الحاضرين قائلة “ها نحن في ريو، أجمل مكان في العالم!”، قبل أن تسعد الجمهور الحاضر في المدينة البرازيلية بعرضها على مدى أكثر من ساعتين، لتكون بذلك نجمة البوب البالغة 65 عاما ختمت جولة “سيليبريشن” التي احتفلت فيها بذكرى أربعين عاماً على انطلاق مسيرتها الفنية بكل ما فيها من أعمال موسيقية ضاربة وتألق وفضائح.

وعلى مسرح ضخم تبلغ مساحته أكثر من 800 متر مربع، استعرضت مادونا أبرز محطات حياتها وتحولاتها على صعيد الموسيقى والملابس، من موسيقى البوب إلى الموسيقى الإلكترونية مع بعض الإلهامات من موسيقى عالم الكباريهات، كما شارك في الحفل ضيوف بارزون، وأحاط بها عدد من أبنائها الذين رافقوها في الموسيقى أو الرقص، على خلفية العلم البرازيلي.

وبعد 80 حفلة موسيقية في أوروبا وأميركا الشمالية والمكسيك، يعد عرض ريو دي جانيرو خاتمة لجولة مادونا العالمية، لكنه أيضاً بمثابة تحدّ، بعد أن أدخلت عدوى بكتيرية المغنية إلى العناية المركزة في حزيران/يونيو 2023، ما أثار قلق محبيها في جميع أنحاء العالم.

حدث كبير لمدينة ريو

وفي هذا الحدث، كانت الشرطة حاضرة بقوة، في كل شارع تقريباً في حي يشهد بانتظام جرائم مختلفة، ولكن أيضاً في الجو عن طريق طوافات ومسيرات حلقت في سماء الحدث.

مقابل “كوباكابانا بالاس”، وعلى طول الشاطئ حيث عرض بائعو الهدايا التذكارية قطعاً مرتبطة بمادونا وزادوا من مخزوناتهم وأسعارهم، بدت الأجواء احتفالية في الأيام الأخيرة، ما أعاد إلى الأذهان أجواء كرنفال ريو، الذي أقيم قبل نحو ثلاثة أشهر.

وشكلت الحفلة حدثا كبيرا لمدينة ريو، إذ قدرت مساهمتها في الاقتصاد المحلي بـ293 مليون ريال برازيلي (حوالى 58 مليون دولار)، وفق حساب بلدية ريو دي جانيرو التي شاركت في تكاليف الحدث بمبلغ 20 مليون ريال من أصل تكلفة إجمالية قدرت بـ60 مليوناً.