مجتمع

درك الحوز يشرف على انجاح وصول طائرة محملة بمساعدات عاجلة لتوزيعها على الساكنة المتضررة من التقلبات المناخية

أيوب الهداجي

قامت عناصر الدرك الملكي بإقليم الحوز باشراف من القائد الاقليمي وبتنسيق مع القائد الجهوي، -قامت بتوزيع المساعدات العاجلة لفائدة السكان المتضررين من التساقطات الثلجية ، المساعدات المقدمة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا الاطار، حطت بدوار امنزان باقليم الحوز طائرة محملة بمساعدات إنسانية عاجلة، تم توزيعها على حوالي 250 اسرة من الساكنة المتضررةمن التساقطات المطرية والثلجية القوية.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية الإستثنائية، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث تكتسي طابعا خاصا وإستثنائيا،وستشمل الدعم الإنساني، من خلال توزيع مواد غذائية وأغطية، وتقديم الدعم الإجتماعي، وتسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية لفائدة المناطق النائية.

وتجدر الاشارة الى أن هذه التعبئة نجحت بفضل تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، عن طريق المساهمة الفعالة خاصة فيما يتعلق بالموارد اللوجيستيةوالتقنية.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية،وفق ما أفاده بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.