رياضة

بسبب خريطة المغرب في قميص أسود الأطلس.. المنتخب الجزائري ينسحب من البطولة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب المغرب 2024

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد، من الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب (المغرب 2024) ، التي تقام في الفترة ما بين 21 و30 أبريل بقاعتي المركب الرياضي محمد الخامس والناصرية بجماعة أولاد صالح، وذلك خلال مواجهة المنتخب المغربي في المسابقة ذاتها.

ويعد السبب الأول لانسحاب الجزائر هو ارتداء المنتخب المغربي لأقمصة تتضمن خريطة المملكة، والتي كانت العناصر الوطنية قد خاضت بها مباراتها الأولى أمام الكويت، يوم الأحد الماضي .

وبررت كريمة الطالبي رئيسة الإتحاد الجزائري لكرة اليد ، قرار انسحابها من البطولة بترويج العديد من الأكاذيب والمغالطات، مثل تعرض بعثة منتخب بلادها المشارك في البطولة العربية لكرة اليد، للتشويش وحملة إساءت ممنهجة، قبل خوض مواجهة الدور الأول، أمام السعودية، أول أمس الإثنين، وكذلك قطع النشيد الجزائري.

وكان المنتخب المغربي سيواجه نظيره الجزائري يومه الثلاثاء (23 أبريل)، بالقاعة المغطاة محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة مساءا، حيث صعد لاعبو المنتخب المغربي لإجراء التسخينات، في حين غاب لاعبو المنتخب الجزائري

حيث رسميا أعلن الحكم فوز المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد بعد انسحاب المنتخب الجزائري وعدم حضوره من الفندق