رياضة

الجيش الملكي يعبر لدور ثمن نهائي كأس العرش بعد فوزه على نهضة بركان

استطاع فريق الجيش الملكي الفوز على مضيفه فريق نهضة بركان بركلات الترجيح (7-8)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (2-2)، و بذلك تأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش،في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء يومه الخميس، برسم مؤجل دور سدس عشر النهائي.

حيث سيطرت نتيجة التعادل السلبي في الشوط الأول و التي جرت أطوارها على أرضية “الملعب البلدي” لبركان، لينتهي النصف الأول من اللقاء بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

وبعد بداية الشوط الثاني أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح الجيش الملكي، نفذها محمد ربيع حريمات بنجاح خلال الدقيقة الـ58′.

و بعدها أحرز فريق نهضة بركان هدف التعادل في الدقيقة الـ62′.

سجل اللاعب توميسانغ أوريبونيي الهدف الثاني لفريق الجيش الملكي حدود الدقيقة الـ69’، قبل أن يعدل جبريل واتارا النتيجة لكتيبة المدرب التونسي معين الشعباني، خلال الدقيقة الـ89’، لتكتمل المباراة في الشوطين الإضافيين.

لكن رغم الشوطين الإضافيين لم يحدث تغيير على مستوى النتيجة، رغم بعض المحاولات الخطيرة، لتكون ركلات الترجيح هي الحاسمة، والتي ابتسمت للفريق “العسكري” الذي حسمها لصالحه (7-8).

يذكر أن الجيش الملكي سيواجه في ثمن نهائي كأس العرش، نظيره نهضة الزمامرة المتأهل لنفس الدور، بعد انتصاره على شباب بن جرير بهدف نظيف.