ثقافة وفن

أبرزهم “نانسي” و “رمضان” .. نجوم عرب يحيون سهرات “موازين 2024”

تيليغراف.ما – الرباط

من المنتظر ان يحل عدد من نجوم الغناء العرب في المغرب وبالظبط العاصمة الرباط، خلال الصيف المقبل، وذلك من أجل المشاركة في إحياء سهرات مهرجان موازين 2024 ، بعد توقف دام لسنوات، بسبب انتشار فيروس كورونا سنة 2020.

وأكدت مصادر إعلامية ، تعاقد ادارة مهرجان موازين الذي سينظم في كل من مدينتي الرباط وسلا، خلال الفترة ما بين 21 و29 من شهر يونيو 2024، مع مجموعة من الفنانين العرب، الذين تم الكشف عن أسمائهم، في الوقت الذي لم تعرف بعد قائمة النجوم والمغاربة والأجانب المحتمل مشاركتهم في إحياء حفلات المهرجان.

ومن بين ابرز النجوم العرب الذين سيحيون سهرات مهرجان موازين اوردت المصادر انه تم الاتفاق مع كل من الفنان المصري محمد رمضان والعراقي ماجد المهندس، واللبنانيين مروان خوري وراغب علامة ونانسي عجرم، والإماراتية بلقيس فتحي.

وكانت جمعية مغرب الثقافات اعلنت في وقت سابق أن مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” سيعود بقوة سنة 2024 في نسخته التاسعة عشرة، بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب تفشي وباء “كوفيد 19”.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أنه “يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون إلى عودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

ويعد مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، الذي تأسس سنة 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدا مهما بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.