مجتمع

نشرة انذارية.. أمطار قوية ورياح مرتقبة بهذه المناطق ابتداء من الاثنين

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من يوم الإثنين 4 أبريل الجاري.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، بأن أمطارا قوية (من 25 إلى 40 ملم) ستهم، يوم الإثنين 4 أبريل الجاري، بين الساعة الرابعة صباحا، وإلى غاية الثامنة ليلا، عمالات وأقاليم أكادير إداوتنان، إنزكان أيت ملول، اشتوكة أيت باها، أسفي، الحوز، الصورة، أزيلال، وبني ملال.

كما أن أمطارا قوية محلية (من 40 إلى 70 ملم) ستهم يوم الإثنين 4 أبريل الجاري، على الساعة السادسة صباحا، إلى غاية الثلاثاء 5 أبريل الجاري على الساعة السادسة مساء، عمالات وأقاليم الهضبة – الفندق، فحص – أنجرة، تطوان، شفشاون، الحسيمة، الناضور، والدريوش.

وأضافت المديرية أن تساقطات ثلجية على ارتفاع يفوق 1800 متر (من 20 إلى 35 سم) ستهم يومي الإثنين والثلاثاء 4 و5 أبريل الجاري، كل من أزيلال، الحوز، شيشاوة، ميدلت، ورزازات، وتارودانت.

وأشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 95 كلم/س) ستهم، غذا الأحد وبعد غذ الإثنين، كل من فحص – أنجرة، طنجة، أصيلة، تطوان، والهضبة – الفنيدق.

كما أن رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) ستهم بعد غذ الإثنين، كل من فكيك، ورزازات، تتغير، الراشيدية، وزاكورة.