رياضة

معاقبة الناطق الرسمي للوداد و منع الرجاء من جمهوره

قررت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، معاقبة فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم بسبب الأحداث التي شهدها مباراته أمام مضيفه المغرب التطواني، مساء السبت 24 فبراير 2024، برسم الجولة الـ21 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

استنادا إلى بلاغ للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، فإن لجنة الانضباط قررت معاقبة فريق الرجاء الرياضي بإجراء 4 مباريات بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، وذلك بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مباراته أمام مضيفه المغرب التطواني، إضافة إلى أحداث الشغب والعنف التي رافقت هذه المباراة.

كما قررت اللجنة ذاتها فرض غرامة مالية إضافية على الرجاء الرياضي قيمتها 25 ألف درهم، وذلك بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مباراة الفريق أمام ضيفه حسنية أكادير، في 20 فبراير 2024، في مباراة جمعت الفريقين في الملعب البلدي لمدينة برشيد برسم الجولة الـ20.

وبخصوص هذه المباراة، فرضت لجنة الانضباط غرامة مالية ثانية على الرجاء الرياضي قيمتها 20 ألف درهم، وذلك بسبب عرض جماهيره لافتات تحمل شعارات غير رياضية.

معاقبة الناطق الرسمي باسم الوداد

كما قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف محمد طلال الناطق الرسمي لنادي الوداد الرياضي، عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة سنة وتغريمه مبلغ 50.000 درهم.

وجاء توقيف الناطق الرسمي لنادي الوداد الرياضي عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة سنة بعد انتقاده في تسجيلات صوتية و مرئية تحكيم مباراة  الوداد الرياضي و المغرب الرياضي الفاسي برسم الدورة 12 من منافسات البطولة الاحترافية.