سياسة

مضيان يراسل بركة لتجميد مسؤوليته من رئاسة الفريق الإستقلالي بمجلس النواب

أعلن حزب الإستقلال، توصل أمينه العام نزار بركة برسالة من نور الدين مضيان، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، يخبره فيها بقراره تجميد مسؤوليته من رئاسة الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب.

و جاء ذلك في إخبار صادر عن الأمانة العامة للحزب، موقع من طرف الأمين العام نزار بركة، يتضمن قرار مضيان، حيث جاء في نصه أن قرار الأخير يأتي “احتراما منه للقضاء، ورغبة في لم الشمل الحزبي، وتقديرا منه لجهود بعض القيادات الحزبية، وحتى لا تتحول مسؤوليته على رأس الفريق النيابي مطية لخصوم حزب الإستقلال للتهجم والمزايدة عليه”.

جدير بالذكر، أن مضيان قد وضعت شكايتين ضده من طرف عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، رفيعة المنصوري، وزوجها، يتهمانه بتسجيل وبث وتوزيع صور وأقوال شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته، والسب والقذف والتهديد والابتزاز، والمس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم واستعمال النفوذ، والتهديد.

وقد تفاعل النيابة العامة المختصة مع الأمر موضوع الشكاية، وذلك بإعطاء تعليماتها للشرطة القضائية قصد إجراء الأبحاث والتحريات اللازمة بخصوص الاتهامات الواردة في الشكايتين، وإجراء خبرة تقنية على التسجيلات الصوتية التي أدلت بها المنصوري مرفقة بمحضر تفريغ أنجزه مفوض قضائي.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد استدعت المنصوري للاستماع إليها رفقة زوجها، ومن المنتظر استدعاء مضيان للمثول أمام الشرطة القضائية بعد الاستماع للشهود الذين أدلت المنصوري بأسمائهم للرد على التهم المنسوبة إليه.