صحة

مراكش .. المكتب الصحي في حملات تحسيسية لظبط المنتجات المنتهية الصلاحية

أيوب الهداجي

أطلق المجلس الجماعي لمراكش حملة تحسيسية توعوية تروم لضمان توفير منتوجات غدائية ذات جودة عالية للمواطنين خصوصا تلك الوجبات الموسمية التي ترتبط بالشهر الفضيل، و بدأ برنامج الحملة التوعوية من منطقة العزوزية حيث تم حجز عدد من المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية ، هذا وانتقلت لجنة المراقبة المتكونة من المكتب الصحي والسلطات المحلية الى مراقبة الانشطة الاقتصادية التي تتعلق بالاسماك واللحوم الحمراء والبيضاء والثمور .

في ذات السياق قال السيد كمال ماجد نائب عمدة مراكش المفوض له المكتب الصحي أن المدينة الحمراء ستشهد عدد من الحملات المماثلة ، والتي تروم الى مراقبة جودة المنتجات المعروضة وكذا مدى احترامها للمعايير الصحية المعتمدة ، مؤكدا على انفتاح المكتب الصحي والمجلس الجماعي على جل المبادرات الجمعوية التي تهدف للتحسيس بمخاطر المنتوجات المنتهية الصلاحية، وتوابعها القانونية والحصية على التجار والمواطنين .

وتابع المتحدث أنه علاوة على الشق المتعلق بمراقبة الجودة وصلاحية المواد المعروضة، لم تغفل الحملة الجانب المتعلق بتوعية وتحسيس أصحاب المحلات التجارية بضرورة احترام شروط الصحة والسلامة.

وتهدف حملة المراقبة التي تم إطلاقها من طرف المجلس الجماعي لمراكش، إلى حماية المستهلك من الأخطار المرتبطة باستعمال المنتوجات المعروضة بالمحلات والأسواق.