مجتمع

كلميم ..انطلاق إعداد برنامج عمل جماعة تركى وساي

عقد صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس الجاري مجلس جماعة تركى وساي اقليم كلميم ، اللقاء الرسمي لاعداد مشروع برنامج عمل الجماعة للفترة 2028-2023، بحضور السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني ومنتخبين ومهتمين بالشأن العام المحلي.

هذا وقد افتتح رئيس جماعة تركى وساي رمضان بوفريوة هذا اللقاء بكلمة رحب من خلاها بجميع الحاضرين شاكرا إياهم على تلبية الدعوة ، مؤكدا أن هذا اللقاء الإخباري والتشاوري ، يأتي من أجل إعطاء الانطلاقة الرسمية لمسلسل إعداد برنامج عمل جماعة تركى وساي برسم الفترة 2028-2022 بناء على القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات؛ وبناء على المرسوم 301-16-2 القاضي بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعات.

ولإنجاح برنامج جماعة تركى وساي ، شدد الرئيس على ضرورة تعبئة جميع الموارد سواء الخاصة بالمجالس المنتخبة أو المؤسسات العمومية وكذلك القطاع الخاص عن طريق شراكات وتحقيق الالتقائية بين كل البرامج مع إشراك جميع مكونات الساكنة لتحديد مستقبل الجماعة في صياغة برنامج عمل واقعي قابل للتنفيذ ويستجيب لحاجيات الساكنة.

وأشار إلى أن بلورة وثيقة مشروع برنامج عمل الجماعة مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج تحدد فيها الأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها.

وأكد في ختام كلمته أن الجماعة ستبقى منفتحة على جميع المتدخلين من سلطات محلية وممثلي المصالح اللاممركزة والمجتمع المدني للعمل يدا في يد لإعداد هذا المشروع وفق التشخيص الدقيق والخروج بمشاريع تنموية واقعية من شأنها أن تسهم في كسب رهان التنمية والمساهمة في الحد من الفوارق المجالية وتحسين جاذبية وتنافسية المجال الترابي بشراكة مع كافة الشركاء.