رياضة

عموتة يكشف السيناريوهات المحتملة لمباراة الأسود ضد الجزائر

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف، إنه وضع في اعتباره جميع السيناريوهات المحتملة لمباراة النخبة الوطنية أمام الجزائر في دور ربع نهائي كأس العرب، مبرزا: “حضرنا لجميع السيناريوهات، من الممكن أن تمتد المباراة إلى غاية الأشواط الإضافية، ومن الممكن أن تصل إلى ركلات الترجيح”.

وأشار عموتة، في ندوة صحفية، الجمعة 10 دجنبر 2021، إلى أن ما يرجح كفة المنتخب الوطني للفوز في مباراته أمام نظيره الجزائري، التركيز العالي والانتباه وتقديم الأداء المطلوب وعدم ارتكاب الأخطاء، مشيرا إلى أنه مثلما المنتخب المغربي مرشح للفوز، فإن المنتخب الجزائري مرشح للفوز هو الآخر، خاصة وأنه يضم بين صفوفه 5 لاعبين يلعبون للمنتخب الأول.

وفي هذا السياق، قال عموتة: “الحقيقة أن المغرب مرشح أو غير مرشح، هذا لا يعني لي شيئا، أنا لا أتابع تلك الاحصائيات، كما قلت سابقا، نحن هنا لكي نتعلم ونستفيد، المنتخب الجزائري مرشح للمنافسة على البطولة أيضا، وهناك منتخبات أخرى مرشحة أيضا، ناهيك على أنه في كثير من الأحيان، التجارب أكدت لنا أن المنتخبات الغير مرشحة هي التي تفوز”.

وأشار عموتة إلى أنه من المحتمل جدا أن تعرف تشكيلة المنتخب الوطني بعض التغييرات، في مركزين أو ثلاثة، أمام المنتخب الجزائري.

من جهته قال محمد علي بامعمر، لاعب المنتخب الوطني، في الندوة الصحفية، إنه وباقي زملائه، يركزون على مواجهة المنتخب الجزائري، ولا يهتمون بكونهم مرشحين للقب، مبرزا: “استعدينا لهذه البطولة منذ مدة طويلة، ونحن نستعد الجزائري مثلما نستعد لجميع المنتخبات”.