رياضة

ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري ابطال أوروبا

قلب ريال مدريد الطاولة على تشيلسي وظفر ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمامه (2-3) بعد التمديد في مدريد في إياب ربع النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-1 في لندن.

وكان تشيلسي الطرف الأفضل في المباراة وتقدّم بثلاثية نظيفة عبر مايسون ماونت (15) وأنتونيو روديغر (51) وتيمو فيرنر (75) في “سانتياغو برنابيو” قبل أن يقلص ريال مدريد الفارق عبر رودريغو (80) وكريم بنزيمة (96) بعد التمديد ليتأهل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بفوزه بمجموعة نتيجتي الذهاب والإياب (5-4).

فياريال يخلق المفاجأة ويقصي بايرن ميونيخ

فجر فياريال الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تعادل مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني 1-1 في إياب ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم للبايرن (52) وعادل صامويل شاكويزي النتيجة لفريق “الغواصات الصفراء” في الدقيقة الـ 88.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فياريال على ملعبه بهدف نظيف، وبذلك فاز الفريق الإسباني بنتيجة إجمالية 2-1 وتأهل إلى المربع الذهبي على حساب بايرن ميونخ المتوج باللقب الأوروبي 6 مرات.

وسيلتقي فياريال في الدور قبل النهائي، الفائز في مواجهة ليفربول وبنفيكا البرتغالي بدور الثمانية، وستحسم المواجهة عبر مباراة الإياب الأربعاء، علما بأن ليفربول فاز ذهابا على بنفيكا في عقر
داره 3-1.