مجتمع

ذ عبدالله وهبي يحل ضيفا على نادي الإعلام والصحافة بثانوية محمد الجزولي بأنزي

حل يوم الجمعة 10 دجنبر 2021 ، على الساعة الثالثة بعد الزوال، الأستاذ عبد الله وهبي ضيفا كريما على نادي الاعلام والصحافة بمركز التوثيق والإعلام للمؤسسة حيث تقمصت التلميذات دور الصحفيات وأنجزن مع الضيف الكريم استجوابا على شاكلة الاستجواب الصحفي على شاشة التلفزة.
شارك في هذا العمل الرائع ثلة من تلامذة السنة الثانية إعدادي بثانوية محمد الجزولي بانزي كما أن هذا العمل هو ثمرة تظافر جهود كل من الأستاذين المؤطرين: الحسن زاكي، أستاذ مادة الفرنسية بثانوية محمد الجزولي بانزي والحسن جربوح،
أستاذ مادة الفرنسية بالثانوية الإعدادية: عمر بن شمسي بوجان . هذا الإنجاز هو كذلك نتاج للانخراط الجاد والمسؤول للمشاركات في هذا المشروع. لقد عملنا سويا على إنجاز هذا البرنامج في وقت وجيز، رغم ضعف الإمكانيات والوسائل المتاحة حيث عملنا أساسا بوسائلنا الخاصة. ان ارتباط هذا المشروع بالمنهاج الدراسي والمقرر للسنة الثانية لماده الفرنسية، جعلنا نصر على ان نخوض هذه التجربة وأن يكون تقديم هذه المقابلة الصحفية باللغة الفرنسية رغم كل المعيقات والصعاب.


لم نكن نعلم أن الحماس المنقطع النظير والإرادة القوية وكذا الإصرار على إنجاح هذا المشروع من طرف المشاركات، اللائي تقمصن دور الصحفيات، سيدفعهن إلى إتقان أدوارهن خلال حصة واحدة فقط من التدريب، كما أننا لاحظنا إتقانا واضحا جليا سواء على مستوى الأداء باحترافية كبيرة أو النطق الصحيح الذي يشكل عقبة كبيرة لمن ليست اللغة الفرنسية لغته الأم.

هذه التجربة جعلتنا ندرك ان الخروج من دائرة الدروس النمطية الكلاسيكية يجعلنا نكتشف طاقات ومواهب لدى المتعلمين. طاقات ومواهب تجعلنا أحيانا نقف مشدوهين أمام إنجاز تلامذتنا في وسط سمته الأساسية الهشاشة في شتى المجالات. إن مثل هذا الإنجاز قلما نراه في بعض المؤسسات التي تتوفر فيها الوسائل والتجهيزات الحديثة بالوسط الحضري.
تحية عالية لهاته الطاقات الواعدة والشكر والتقدير، مقرونان بعبارات الحب والوفاء، لكل من ساهم في إنجاز هذا العمل وأخص بالذكر الأستاذ :عبدالله وهبي الذي لا يدخر جهدا في سبيل الرقي بالعملية التعليمية-التعلمية بالمنطقة وبالمؤسسة التي كان لها فضل كبير في تكوين شخصيته، فهو لا يفتأ يقدم خدمات جليلة لمؤسستنا، كما أننا نجده دائما مستعدا لتلبية دعواتنا كلما احتجنا الى مساعدته ووقوفه إلى جانبنا، كما نتقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى الإدارة التربوية بالمؤسسة في شخص السيد المدير الأستاذ: إبراهيم أهراس الذي استحسن الفكرة وعمل على توفير الظروف الملائمة لإنجاز هذا العمل الطموح.

الحسن زاكي، أستاذ مادة الفرنسية )منسق نادي الإعلام والصحافة بالثانوية التأهيلية محمد الجزولي