مجتمع

تيزنيت .. تدشين مشاريع تنموية بتافراوت المولود

أشرف صباح اليوم السبت 19 مارس الجاري حسن خليل عامل اقليم تيزنيت مرفوقا بالنائبة البرلمانية ورئيس المجلس الإقليمي و و رئيس لجنة اعداد التراب بجهة سوس ماسة و رئيس جماعة تافراوت المولود، وكيل الملك بابتدائية تيزنيت و المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة و رؤساء المصالح الخارجية الامنية و العسكرية.، ( أشرف ) بالجماعة الترابية تافراوت المولود دائرة أنزي اقليم تيزنيت، على تدشين مشروع تهيئة و تكسية المسلك الطرقي الرابط بين دوار ازعنان و تيزي واكشار .

ويندرج هذا المشروع الذي انجزته المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة بتيزنيت،في إطار تهيئة المسالك القروية باقليم تيزنيت، و تبلغ تكلفته المالية حوالي 3.195 مليون درهم، ويمتد على مسافة تصل إلى 2 كلم،ويتوخى فك العزلة عن الساكنة وتسهيل نقل وتسويق المنتجات المحلية والمساهمة في التنمية المحلية وتسهيل الولوج الى الخدمات الاساسية و خلق فرص الشغل.

كما قام عامل اقليم تيزنيت حسن خليل رفقة الوفد المرافق له بزيارة ورش أشغال بناء روابط طرقية على مستوى الطريق الرابطة بين دوار فوزارت و دوار تيزي واكشار و الطريق غير المصنفة بدوار تيروكت.

المشروع يندرج في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية بجهة سوس ماسة، و الدي يبلغ طولها 7 كلم  ( 4.50 كلم و 2.50 كلم ) بتكلفة اجمالية تصل الى 8.60 مليون درهم.

و من المنتظر أن يستفيد من هذين المشروعين ساكنة ثمانية دواوير تقدر بحوالي 420 نسمة ،و يهدفان بالدرجة الاولى الى فك العزلة عن سكان هده المناطق و تسهيل ولوج الساكنة للمرافق الإجتماعية بالجماعة اضافة إلى تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى الإقليم .

هذا وقد انتقل وفد عامل الاقليم بنفس الجماعة لزيارة ورش مشروع تزويد دواوير أيت علي ويحي بالماء الصالح للشرب  وهو المشروع الذي أنجز من طرف المجلس الإقليمي لتزنيت بشراكة مع جمعية ازنزار ،

واختتمت هذه الزيارة باشراف عامل الإقليم على افتتاح مسجد المدرسة العتيقة المولود الذي شيدته  جمعية تسيير المدرسة والمحسنين .