اقتصاد

بنك افريقيا يؤكد التزامه بالتمويل المستدام والاقتصاد الأخضر

أكد بنك افريقيا التزامه ودعمه للانتقال الطاقي والاقتصاد الأخضر باعتباره بنكا للتمويل المستدام. 

حيث أشارت المجموعة البنكية BMCE bank في بلاغ لها، أنه وانسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للانتقال الطاقي وأهدافها في أفق 2030 و 2050 ، يواصل البنك دوره الرائد اعتباره شريكا وممولا لتنمية التمويل الأخضر.

إذ طور بنك افريقيا مجموعة متكاملة ومبتكرة ومتنوعة من حلول التمويل المستدام، وذلك من أجل مواكبة المقاولات في انتقالها الطاقي، وخاصة تلك التي تشتغل في قطاع الصناعات الغذائية خلال الدورة السادسة عشر من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

وبهذه الطريقة يواكب البنك الفاعلين في القطاع الفلاحي وقطاع الصناعات الغذائية على طول سلسلة القيمة، من خلال شبكة من الخبراء المتخصصين، وحلول مواكبة على المقاس التي تمكن للفلاحين والفاعلين في الصناعات الغذائية من إنجاز مشاريع بالاستثمار في التقنيات والممارسات المستدامة في احترام للمعايير المعمول بها.

وتحظى مشاركة بنك افريقيا في الدورة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بعدا خاصا، حيث يوفر رواق البنك ولوجا سهلا إلى كافة فروعه وخدماته. ويضم رواق البنك Maroc Factoring وMaghrebail وBK Invest وDamane Cash وSALAFIN، مما يظهر قوة وتنوع خدمات المجموعة في التزامها باقتصاد أخضر وأكثر شمولا.

و في إطار مشاركته في الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة ، يؤكد بنك أفريقيا التزامه تجاه التمويل المستدام والاقتصاد الأخضر الذي يوجد في قلب استراتيجيته.