اقتصاد

بنك إفريقيا يطلق “كاب اكسس” لدعم المشاريع الصغرى والمتوسطة بالمغرب

أعلن بنك افريقيا عن تنظيم سلسلة من اللقاءات الإقليمية بالتعاون مع صندوق محمد السادس للإستثمار (FM6I) ومؤسسة تمويكم ، في إطار إطلاق حل التمويل CapAccess by BOA”، بهدف تعزيز استثمار المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المغرب.

واشارت المجموعة البنكية في بيان حصل عليه موقع تيليغراف.ما إلى أنها “ملتزمة بقوة بإعادة تنشيط دينامية استثمارات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تعزيز الهيكل المالي للشركات وخلق ظروف مواتية لنموها، ويتبنى بنك افريقيا نهجًا إقليميًا مباشرًا لإطلاع زبنائه على فوائد وآليات عرض “CapAccess by BOA”

وحسب المصدر ذاته فإن شراكة “بنك افريقيا” مع صندوق محمد السادس للاستثمار ومؤسسة تمويلكم تأتي لتحقيق طموح مشترك في تعزيز دور القطاع الخاص في تمويل الاقتصاد الوطني.

تعتبر هذه السلسلة من اللقاءات الإقليمية نهجًا مباشرًا، حيث تمنح الشركات في مختلف مناطق البلاد فرصة الوصول المباشر إلى معلومات حول تمويل مشاريعها الاستثمارية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه اللقاءات فرصة فريدة للتفاعل مع خبراء التمويل وممثلي بنك أوف أفريقيا وFM6I وتامويلكوم، للتعرف على جميع الآليات المتعلقة بمنتج “كاب أكسس بواسطة بنك أوف أفريقيا”، بما في ذلك الترتيب المالي والأسعار التنافسية والفوائد الأخرى.

ويعيد بنك أفريقيا تأكيد التزامه بدعم الاستثمار الإنتاجي في المغرب بنشاط، ويؤكد دوره الرئيسي في نمو الشركات الملتزمة بالتنمية المستدامة، من خلال الامتثال لمبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة، وتقييم التأثير البيئي والاجتماعي والحكامة.