ثقافة وفن

بعد تنازل الفنانين.. متابعة “طوطو” في حالة سراح و”التجيني”يرفض التنازل

ذكرت مصادر مطلعة انه تم زوال اليوم الأربعاء إخلاء سبيل مغني الراب طه فحصي، الملقب بـ”الكراندي طوطو”، ومتابعته في حالة سراح على خلفية خمس شكاوى ضده تتعلق بالقذف والتهديد والتحريض على العنف.

ومثل “طوطو” صباح اليوم أمام المحكمة في الدار البيضاء، بعدما قضى 48 ساعة تحت الحراسة النظرية بناء على قرار النيابة العامة، وذلك بعد شكاوى تقدم بها ثلاثة فنانين يتقدمهم عبد الوهاب الدكالي، والصحافي محمد التيجيني فضلا عن رجل أمن.

وكان طه الفحصي، الشهير بلقبه “الكراندي طوطو”، أدلى بتصريحات حول تدخينه الحشيش جرى تداولها وتضخيمها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام الكترونية، ما أثار ضجة واسعة.

والأحد الماضي، قدم فنان الراب المذكور اعتذارا عن هذه التصريحات في مؤتمر صحافي بحضور محاميه عبد الفتاح زهراش، كما ومنع من السفر خارج المغرب الخميس الماضي.

تنازل الفنانين ورفض “التيجيني

خطا وقبيل مثوله امام النيابة العامة تقدم اربعة فنانين مغاربة بتنازلهم عن الشكاوى التي سبق أن رفعوها ضد مغني “الراب” طه فحصي، المعروف باسم “الغران دي طوطو”.

ويتعلق الامر بكل من عبد الوهاب الدكالي وعبد الله عصامي وعبد العاطي أمنا ومولاي أحمد العلوي الدين قدموا تنازلهم لفائدة “طوطو”.

من جهة اخرى أكد المحامي محمد الحسين كروط، دفاع الصحافي محمد التيجيني، أن موكله لم يتنازل عن الشكاية التي تقدم بها ضد المغني “طوطو”.