مجتمع

بداية صرف الدعم الاجتماعي للأسر الاسبوع الجاري

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إنه تم تلقي 1,9 مليون طلب استفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، الذي سيشرع في صرف أولى دفعاته بداية من الأسبوع الجاري لفائدة مليون أسر.

وأوضح رئيس الحكومة، بمناسبة انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الاثنين 25 دجنبر، أنه تم تلقي تلك الطلبات منذ إطلاق البوابة الإلكترونية www.asd.m.

وشدد على أنخ سيشرع في في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد وحصولها على العتبة المطلوبة.

وأكد على أنه ابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي، من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، والتي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها.

وأضاف أن” الأسر المستفيدة كانت قد قدمت طلباتها قبل العاشر من دجنبر الجاري، وتمت معالجة ملفاتها. في حين ستتوصل باقي الأسر التي وضعت ملفاتها بعد التاريخ المذكور، بدفعتي شهري دجنبر ويناير، في نهاية الشهر القادم “.

وأفاد رئيس الحكومة أن “باب تقديم الطلبات يظل مفتوحا أمام الأسر المستوفية لشرط العتبة، من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر، مشيرا إلى أن سنة 2023، شكلت سنة فاصلة في مسار استكمال تنزيل أورش “الدولة الاجتماعية”، وتوفير الموارد المالية الكفيلة بضمان استدامتها، سواء ما يتعلق بتعميم التأمين الإجباري عن المرض، والدعم الاجتماعي المباشر الموجه للأسر التي توجد في وضعية فقر أو هشاشة، والدعم الموجه لاقتناء السكن الرئيسي”.