سياسة

الوزير نزار بركة يزور عدة مشاريع باقليم تيزنيت

قام صبيحة اليوم الخميس 9 مارس 2023 نزار بركة وزير التجهيز و الماء و حسن خليل عامل اقليم تيزنيت والبرلماني عن الاقليم ورئيس جماعة تيزنيت عبدالله غازي و الوفد المرافق لهم في زيارة رسمية إلى جماعة تيغمي اقليم تيزنيت لتتبع مشاريع البنيات التحتية الخاصة بقطاعي الطرق والماء وتفقد أوراشها و حصيلة تقدمها باقليم تيزنيت.

ففي قطاع الطرق أعطى الوزير اشارة انطلاق أشغال إنجاز منشأة فنية على الطريق الإقليمية 190‪8 على مستوى جماعة تيغمي بكلفة اجمالية تقدر بـ 2.8 مليون درهم.

كما تفقد الوزير تقدم أشغال المشاريع الطرقية و المنشآت الفنية في طور الإنجاز من طرف وزارة التجهيز و الماء و التي تقدر كلفتها الإجمالية حوالي 64.3 مليون درهم، و كذا المشاريع المبرمجة بإقليم تيزنيت سنة 202‪3 بكلفة تقدر بـ 27.3 مليون درهم.
و في قطاع الماء قام الوزير بتفقد تقدم أشغال بناء السدود بالمنطقة من بينها سد امي ن تيزيرت الذي ينجز بجماعة تاسريرت اقليم تيزنيت بكلفة إجمالية تقدر بـ 21 مليون درهم.

كما تفقد الوزير تقدم أشغال مشروع تزويد مركز تافراوت و ودواوير جماعات دائرة تافراوت : تاسريرت، املن، تارسواط، إريغ نتهالة، أيت وافقا، و أفلا إغير بالماء الصالح للشرب.


كما تم تقديم مشروع حماية واحة آيت منصور بجماعة أفلا إغير من الفيضانات بكلفة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين درهم، وهوالمشروع الممول من طرف الصندوق الوطني لمكافحة الكوارث الطبيعية بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية الواحات و شجر الأركان، و مجلس جهة سوس ماسة، ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة (المشرفة على المشروع)، كما تم تقديم مشروع تزويد المدرسة القرآنية العتيقة تكرامت بجماعة تاسريرت بالماء الصالح للشرب بقيمة إجمالية تقدر ب 1 مليون درهم.