اقتصاد

الوزير بنسعيد يعلن رفع الدعم العمومي للصحافة ويؤكد عزم الحكومة على مراجعة قوانين الصحافة والنشر بالمغرب

قال محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل صباح اليوم الاربعاء ان الحكومة عازمة على القيام بمراجعة شاملة لمدونة الصحافة والنشر.

وشدد الوزير على ضرورة مراجعة مدونة الصحافة والنشر بشكل شامل، إذا أردنا إعلام مغربي قوي، داخل الوطن وخارجه، وكذا مراجعة للنموذج الاقتصادي للمقاولة الإعلامية، عبر تشجيع الاستثمار، ودعم الموارد البشرية، وتقديم فلسفة جديدة للدعم العمومي للمقاولات الصحفية.

وذكر بنسعيد، في اليوم الدراسي حول “الاعلام الوطني والمجتمع: تحديات ورهانات المستقبل” المنعقد يومه الأربعاء بمجلس النواب أن الإعلام المغربي، شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وساهم في البناء الديموقراطي لبلادنا، وكان من بين أهم ركائز الإصلاحات السياسية والدستورية التي عشناها جميعا بقيادة الملك محمد السادس، حيث ما فتئ جلالته يولي عناية خاصة لأسرة الإعلام الوطني بمختلف مكوناته.

ووجه الوزير شكره للوزير المنتدب المكلف بالميزانية على انخراطه الدائم والقوي في ورش الرفع من الدعم العمومي للصحافة، من 65 مليون درهم سنويا إلى أزيد من 200 مليون درهم سنويا، على أن يتم توزيعه بمعايير جديدة، ودفتر تحملات واضح، ومنطق يقطع مع بعض الممارسات السابقة. وفق قوله

مواضيع ذات صلة
اقتصاد

استخراج الغاز الطبيعي غرب المغرب عن طريق شركة بريطانية

اقتصاد

اختتام الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

اقتصاد

إصدار عدد خاص لمجلة المغرب الاقتصادي

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار