رياضة

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، يفوز على نظيره الغاني، و يتأهل للدور نصف النهائي


نجح المنتخب الوطني في الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المقامة في المغرب، بعد الفوز في مبارتين متتاليتين على كل من غينيا وغانا.

وتمكن أشبال الأطلس من الفوز على غانا، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء (27 يونيو)، ب5-1، على أرضية مركب مولاي عبد الله في الرباط، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.

ودخل عصام الشرعي بتشكيلة تضم جميع اللاعبين الأساسيين، برسمه التكتيكي المفضل (4-3-3)، عكس المباراة الماضية والتي غير فيها الأسماء والرسم، ما جعل لاعبيه يسيطرون على المباراة منذ البداية.

وافتتح لاعبو المغاربة بفضل موهبة خط الوسط أمير ريشاردسون في الدقيقة ال7، قبل أن إسماعيل صيباري في الدقيقة ال13 الهدف الثاني، ثم الهدف الثالث بتوقيع يانيس البركاوي في الدقيقة ال30، قبل أن يقلص الغانيون الفارق.

وفي الشوط الثاني استمر لاعبو المنتخب الوطني في نفس النهج، ليضيف عبد الصمد الزلزولي الهدف الرابع في الدقيقة ال48، قبل أن يزيد البركاوي الهدف الخامس وثاني له في المباراة في الدقيقة ال53.

وسيواجه المغاربة منتخب الكونغو في الجولة الثالثة، يوم 30 يونيو، والتي ستكون شكلية، وفرصة لتجريب لاعبين آخرين من طرف الشرعي.