رياضة

المنتخب الجزائري يتوج بكأس العرب

توج المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه وذلك عقب الفوز على منتخب تونس بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ستاد البيت بنهائي البطولة.

سجل أمير سعيود لاعب المنتخب الجزائري والذي شارك كبديل في الشوط الثاني، الهدف الأول في الدقيقة 99 من الشوط الإضافي الأول، قبل أن يضيف ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة 122.
بهذا الفوز يتوج المنتخب الجزائري بلقبه الأول في البطولة، فيما فشل منتخب تونس في إضافة اللقب الثاني في كأس العرب بعدما توج بالبطولة من قبل في نسخة 1963.
بدأت المباراة بهجوم ضاغط من المنتخب الجزائري حيث أضاع ياسين براهيمي فرصة التقدم في الدقيقة الثانية من المباراة، استمر ضغط المنتخب الجزائري حتى الدقيقة 14 والتي شهدت الفرصة الأخطر في اللقاء بعدما ارتطدمت تصويبة نعيم السليتي لاعب تونس بالعارضة.
استمر ضغط المنتخب التونسي ولكن تألق رايس مبولحي حارس الجزائر حال دون ذلك بعدما تصدى لواحدة من الكرات الخطيرة في الشوط الأول عن طريق السليتي.
الجزائر انتظرت حتى الدقيقة 32 لتشكل الخطورة الأكبر لها عن طريق ياسين براهيمي حيث تسديدته القوية تصدى لها المعز حسن حارس المنتخب التونسي ببراعة.
وفي الشوط الثاني بدأ الفريقين بشكل أكثر هدوءًا وكانت فرصة سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في الدقيقة 89 هي الأخطر بعدما تسلم تمريرة من بن رمضان وضعه أمام المرمى ولكن يسددها قوية بجوار القائم.
وفي الشوط الإضافي الأول، شهد استفاقة كبيرة من جانب المنتخب الجزائري حتى ترجم هذه السيطرة لهدف المباراة الوحيد عن طريق أمير سعيد في الدقيقة 99 بعد هجمة منظمة من لاعبو الجزائر هيأها بونجاح لأمير سعيود ليضعها على يمين المعز حسن حارس تونس معلنا هدف التقدم.
وفي الشوط الإضافي الثاني، تراجع المنتخب الجزائري للدفاع، وسط محاولات من جانب المنتخب التونسي، واستغل ياسين براهيمي تقدم المعز حسن حارس تونس في أخر هجمات المباراة لينفرد براهيمي بالمرمى الخالي، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0.