رياضة

اللاعبون المغاربة يتألقون في الدوريات الأوروبية

تيليغراف.ما

شهدت مباريات الدوريات الاوروبية خلال نهاية الاسبوع الماضي تألق اللاعبين المغاربة.

وأسهم الدولي المغربي أمين حارث، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، في الفوز الذي حققه فريقه على مضيفه سانت إيتيان، امس الأحد، لحساب الجولة الـ30 من منافسات الدوري الفرنسي بتسجيله الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة الـ73 من زمن اللقاء الذي انتهت نتيجته لممثل الجنوب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده من الأهداف بقميص مارسيليا إلى أربعة خلال الموسم الكروي الحالي.

ويملك الدولي المغربي في رصيده هذا الموسم ثلاثة أهداف في الدوري الفرنسي وهدفا واحدا في كأس فرنسا، إضافة إلى تمريرتيْن حاسمتيْن في مباريات سابقة، إذ يسعى اللاعب السابق لـ”شالكه 04″ الألماني إلى استعادة تألقه في الملاعب الفرنسية.

مايي يبصم على هدفه ال 18

اللاعب المغربي الشاب ريان مايي الذي التحق بالفريق الوطني السنة الماضية سجل بدوره هدفا لفريقه فرينكاروزي في شباك بوشكاش امس الأحد ضمن الجولة الـ26 من الدوري المجري الممتاز.

وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، علما أن هدف مايي هو الـ18 له في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري.

تسودالي يقود فريقه جينيت الى التعادل بالدوري البلجيكي

قاد الدولي المغربي طارق تيسودالي الاحد فريقه جينيت، إلى العودة بتعادل ثمين من خارج الديار بهدفين لمثلهما أمام مضيفه سيركل بروج، لحساب الجولة الـ33 من الدوري البلجيكي لكرة القدم بتسجيله هدفًا وتمريره كرة حاسمة لاحد زملائه سجل من خلالها هدف لفريقه .

وقدم تيسودالي الذي سجل للمنتخب المغربي خلال مباراتي التأهل (الذهاب والاياب) الى مونديال قطر 2022 أمام الكونغو الديمقراطية، قدم، اداءا جيدا في مبارياته بالدوري البلجيكي لكرة القدم.