رياضة

الفتح يدك شباك الرجاء ويضعف أماله للتتويج بدرع البطولة

قسا الفتح الرباطي على ضيفه الرجاء الرياضي بثلاثية (3-0) في قمة الجولة الـ22 من منافسات الدوري الاحترافية، التي أجريت على رأضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط.

واحتاج الفريق الرباطي إلى جولة واحدة لحسم النقاط الثلاث أمام الرجاء، الأخير أضعفت الخسارة حظوظه في المنافسة على درع الدوري الاحترافي الغائبة عن خزانته لـ10 سنوات.

وسيطر الفتح على مجريات الجولة الأولى، وضغط على مرمى أنس الزنيتي لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الرجاء، الذي يخوض المباراة بدون مدرب، بسبب إيقاف التونسي منذر الكبير، إثر طرده في مباراة الجولة الماضية ضد الوداد.

وباغت الفتح الرباطي ضيفه بهدف من تسديدة رائعة لمروان العز، ارتطمت بالعارضة قبل أن تهز الشباك في الدقيقة الـ24.

أربع دقائق، ضاعف مهدي قرناص النتيجة للفريق العاصمي من ضربة خطأ مباشرة، اكتفى الحارس الرجاوي بمشاهدتها تهز شباكه.

وانتظر “النسور” الدقيقة الـ31 لتهديد مرمى الفتح عن طريق حمزة خابا، الذي أضاع فرصة لا تعوض لتذليل بعدما حاول رفع الكرة فوق الحارس مهدي بنعبيد، الذي فطن للكرة وأبعدها إلى خارج الملعب.

وضاعف نوفل الزرهوني متاعب الرجاء في الدقيقة الـ34 بعد خروجه اضطراريا، وشارك بدله زكرياء الهبطي.

وأنقذ أنس الزنيتي فريقه من هدف ثالث في الدقيقة الـ35 بعدما تصدى لتسديدة قوية قريبة من المرمى.

وأضاف الفريق الرباطي الهدف الثالث في الدقيقة الـ38 عن طريق مروان العز الذي تلاعب بالدفاع الرجاوي داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة منخفضة استقرت في المرمى.

وأعاد الرجاء ترتيب أوراقه خلال الجولة الثانية، التي بدأوها بضغط كبير على مرمى مهدي بنعبيد، إذ تحسن أداء “الأخضر” بعد إخراج زكرياء الوردي وعبد الإله الحافيظي، اللذين خيبا تطلعات منذر الكبير ولم يقدما ما كان منتظرا منهما في الشوط الأول.

وسيطر الرجاء على ما تبقى من دقائق الجولة الثانية، بيد أنه وجدة صعوبات بالغة في بلوغ المرمى، في وقت اعتمد الفتح الرباطي على الهجمات المرتدة.

وفشل زملاء محمد المكعازي في فك شفرة دفاع الفريق الرباطي في ما تبقى من دقائق المباراة، ليسدل ستار قمة الجولة الـ22 بفوز الفتح الرباطي بثلاثية (3-0).

بهذا الفوز، عزز الفتح الرباطي مركزه الثالث بـ41 نقطة بفارق خمس نقاط عن الوداد، الثاني، وست نقاط عن المتصدر، الجيش الملكي، الذي سيواجه يوم غد الأحد حسنية أكادير، فيما تجمد رصيد الرجاء الرياضي، عقب الخسارة، عند 34 نقطة في المركز الخامس.