رياضة

الركراكي يتحدث عن اختيار دياز للمنتخب المغربي في الندوة الصحفية قبيل مباراة أنغولا

تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن ظروف اختيار إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اللعب للمنتخب الوطني المغربي، مع أنه كان بإمكانه اللعب للمنتخب الإسباني.

قال وليد الركراكي ابن إبراهيم دياز اختار اللعب للمنتخب الوطني المغربي “في توقيت لم يكن سهلا بالنسبة له، ولهذا يجب أن نحييه على هذا الاختيار الذي سيجعله يربح قلوب المغاربة”.

وتابع الركركي، في ندوة صحفية، مساء الخميس 21 مارس 2024، أنه خاطئ من كان يعتقد أن دياز اختار اللعب للمنتخب المغربي لأنه لم يكن بإمكانه اللعب للمنتخب الإسباني، موضحا: “دياز اختار اللعب مع المنتخب المغربي في الوقت الذي اتصل به المنتخب الإسباني للعب في صفوفه”.

وعاد الركراكي للحديث عن ظروف لقائه بإبراهيم دياز بعد توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني المغربي قبل أزيد من سنة ونصف، حين كان اللاعب في نادي ميلان، مبرزا: “كان هناك عمل كبير أنجز بمعية رئيس الجامعة، والملف لم يكن سهلا، وحين التقيت به أول مرة كان مازال في ميلان، وحين انتقل إلى ريال مدريد، كان اللاعب قد حسم في اختيار اللعب للمنتخب المغربي، وتعهد لنا بذلك، سواء في ميلان أو مدريد، وحافظ على عهده إلى أن أوفى به”.

وتابع الركراكي أن اختيار إبراهيم دياز للعب للمنتخب المغربي لم يكن سهلا، بل صعبا، بداعي أن اللاعب لم يختر الانضمام إلى الأسود بعد التألق في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، حيث كان من الممكن أن يكون الاختيار سهلا، لكنه اختار اللعب للمغرب في ظرفية صعبة للنخبة الوطنية، تأتي بعد الإقصاء من الدور الثاني لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

وكان الركراكي عقد ندوة صحفية، مساء الخميس 21 مارس 2024، للحديث عن استعدادات المنتخب الوطني المغربي لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني، على التوالي، يومي 22 و26 مارس 2024.