رياضة

الرجاء بطلا لكأس محمد السادس للأندية الأبطال

توج فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم بطلا لكأس محمد السادس للأندية الأبطال، عقب فوزه في المباراة النهائية، ليلة السبت 21 غشت 2021، أمام نظيره اتحاد جدة السعودي، بركلات الترجيح، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
للمرة الثانية في تاريخه يتوج الرجاء الرياضي لكرة القدم بكأس العرب للأندية الأبطال، والتي تحمل، في نسختها الحالية، اسم الملك محمد السادس.

وكان الرجاء الرياضي توج بهذه المنافسة، أول مرة، سنة 2006، على حساب فريق إنبي المصري.

انتهت المباراة بالتعادل 4 أهداف في كل شبكة، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي منحت اللقب للرجاء الرياضي.

واعتمد لسعد جردة الشابي، في التشكيلة الرسمية، لهذه المباراة، على كل من أنس الزنيتي، محسن متولي، زكرياء الوردي، محمود بنحليب، عمر العرجون، عبد الإله الحافيظي، سفيان الراحيمي، إلياس الحداد، أسامة سوكحان، عبد الإله مدكور، مروان هدهودي.

فريق اتحاد جدة كان سباقا إلى الإحراز، بواسطة اللاعب البرازيلي برونو هينريكي، في الدقيقة الرابعة، ثم عدل الرجاء النتيجة بهدف للاعب إلياس الحداد، في الدقيقة الخامسة.

وتقدم الرجاء الرياضي في النتيجة بإحرازه الهدف الثاني، في الدقيقة 13، بواسطة اللاعب محمود بنحليب، ثم أضاف اتحاد جدة هدف التعادل من ركلة جزاء، أحزرها اللاعب روماريو ريكاردو داسيلفا، في الدقيقة 29، وعاد الرجاء للتقدم، من جديد، بإحرازه الهدف الثالث، في الدقيقة 37، من تسديدة قوية للاعب زكرياء الوردي.

وفي الشوط الثاني، أضاف سفيان الراحيمي الهدف الرابع للرجاء الرياضي، في الدقيقة 50، ثم قلص اتحاد جدة النتيجة في الدقيقة 53، بواسطة اللاعب البرازيلي رومارو داسيلفا ريكاردو، الذي سيعود ليحرز هدف التعادل الرابع، والثالث له في هذه المباراة، في الدقيقة 63، لتنتهي المباراة بالتعادل 4 أهداف في كل شبكة.

وبإحرازه لقب كأس محمد السادس، ضمن الرجاء الرياضي استفادته من جائزة مالية قيمتها 6 ملايين دولار، في المقابل سيستفيد فريق اتحاد جدة من جائزة قيمتها 2,5 مليون.