سياسةمجتمع

الحكومة تطمئن المغاربة بخصوص عيد الاضحى

طمأن مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المواطنين المغاربة، الذين يتساءلون عن كيفية مرور عيد الأضحى هذا العام، تزامنا مع قلة الماشية المحلية لعدد من الأسباب.

وزاد بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن عيد الأضحى سيمر في ظروف جيدة، مع توفر الماشية بالعدد الكافي وبأثمنة معقولة.

ولم ينف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هناك ارتباكا في عملية إنتاج اللحوم في المملكة، جراء توالي سنوات الجفاف واستمرار تداعيات جائحة كوفيد-19 التي أرخت بضلالها على كافة الاقتصادات العالمية.

ولتدارك هذا الارتباك؛ أوضح المسؤول عينه أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات في هذا الصدد؛ ضمنها تخصيص 10 مليارات درهم للعالم القروي، استجابة للتعليمات الملكية.

وسيمكن هذا الإجراء الهام، وفق بايتاس، في توفير الأعلاف للمواشي، من أجل تدارك الموقف وتوفير الماشية بالعدد الكافي والمطلوب للمغاربة مع دنو شعيرة عيد الأضحى.

ولم يفوت الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرصة دون أن يقول إن المعرض الدولي للفلاحة، الذي انطلقت فعالياته أول أمس الثلاثاء في مدينة مكناس، سيتعرف توقيع اتفاقيات وسن إجراءات ستكون في صالح الفلاحة الوطنية وستُقوّيها”.

هذا وخلص بايتاس إلى أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يتابع بشكل شخص هذا الملف. كما أنه عقد عددا من اللقاءات مع مهنيين، من أجل تطوير الفلاحة المغربية وتحسين مردوديتها.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

مطالب بتسقيف أثمنة أضاحي العيد

رياضةسياسة

اجتماع موسع بالرباط تحضيرا لاستعدادات تنظيم كأس العالم 2030

سياسة

اجتماع مجلس الحكومة ليومه الخميس 2 ماي 2024

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار