اقتصاد

“التجاري وفا بنك” يعزز التعاون الاقتصادي الصيني المغربي

نظمت مجموعة التجاري وفا بنك، إلى جانب شركائها الصينيين، مكتب المراقبة المالية المحلي ببكين، والمكاتب التمثيلية لبنك China Exim Bank وبنك الصين وصندوق التنمية الصيني الإفريقي بالمغرب، ندوة حول الشؤون الاقتصادية والمالية بين المغرب والصين. التعاون الاستثماري.

وقد جمع هذا اللقاء، الذي انعقد تحت شعار تعزيز دور التمويل وتقاسم فرص التنمية، حوالي 200 فاعل اقتصادي وشريك للمجموعة، بحضور ملحوظ للعديد من المسؤولين المغاربة والصينيين رفيعي المستوى.

وشكل هذا المؤتمر أيضا فرصة للتوقيع على اتفاقية تعاون بين مجموعة “التجاري وفا بنك” والصندوق الصيني الإفريقي للتنمية. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعميق الشراكة بين الطرفين والتشارك في استكشاف فرص الاستثمار والتمويل في المغرب وأفريقيا.

وبالتالي، سيقوم الشريكان بإنشاء نظام تعاون من أجل إنشاء منصات تبادل لتنظيم ندوات الأعمال والزيارات المتبادلة. وسيتيح هذا التعاون أيضًا تقديم دعم متنوع في مجال الاستثمار والتمويل للشركات.

وتواصلت العلاقات التجارية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية تعزيزها، مدعومة بالتوقيع على اتفاقية التعاون “الحزام والطريق”، وبالتالي إقامة تعاون اقتصادي وتجاري أكثر أضيق.

وتلتزم مجموعة “التجاري وفا بنك” التزاما كاملا بهذه الدينامية، بما يخدم تعزيز الروابط التجارية والمالية والاستثمارية بين المغرب والصين. لقد كانت المجموعة جزءا من هذه الشراكة الاستراتيجية لعدة سنوات، 
ويؤكد افتتاح مكتبها التمثيلي في بكين التزامها بالتنمية الاستباقية لتدفقات الأعمال بين الصين والمغرب، وبشكل عام، القارة الأفريقية.