سياسة

“البام” يبحث عن أمينه العام الجديد

أعلن حزب الأصالة المعاصرة رسميا عن فتح باب الترشيحات للأمانة العامة ابتداء من يوم الجمعة 2 فبراير 2024 حتى تاريخ انعقاد المؤتمر المقرر تنظيمه أيام 9 و10 و11 من الشهر الجاري.

وحسب مصادر مطلعة فإن قيادة حزب الجرار لا تزال تبحث عن خلف للأمين العام عبد اللطيف وهبي الذي رفض الترشيح لولاية جديدة على رأس الحزب الثاني في ألمغرب في الانتخابات الأخيرة ل 8 شتنبر 2021.

المصادر ذاتها أوضحت ان فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب لا تزال مترددة في قرار الترشح للأمانة العامة حيث اكد مصدر مقرب منها لموقع تيليغراف.ما ان المنصوري ترفض الترشح لأسباب وصفها المصدر ب”الشخصية و الصحية” وهي التي تدعمها قيادات الحزب لتولي منصب الامانة العامة للحزب.

ويتساءل العديد من المتابعين للشأن السياسي بالمغرب عن أسباب عدم رغبة قيادات حزب الأصالة والمعاصرة للترشح لمنصب الأمين العام للحزب حيث انه لحدود اللحظة لا يوجد اي مرشح اعلن نيته الترشح لرئاسة “البام”.

جدير بالذكر ان الاصالة و المعاصرة لا يعيش أفضل أيامه مؤخرا بعد متابعة اثنين من قياداته في حالة اعتقال (بعيوي و الناصيري) في قضية ما بات يعرف ب “اسكوبار الصحراء” .