رياضة

احتجاز السلطات الجزائرية لبعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين

احتجزت السلطات الجزائرية، ظهر اليوم الخميس 19 أبريل 2024 بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم في مطار العاصمة الجزائرية، الهواري بومدين، بعدما كان قد وصلت إليه في رحلة مباشرة من مطار وجدة أنكاد، لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وقالت مصادر من بعثة فريق النهضة البركانية في حديثها لصحيفة “صوت المغرب” إن السلطات الجزائرية منعتهم من مغادرة المطار، بمبرر الخضوع لـ”إجراءات ضرورية”.

وأوضحت ذات المصادر أن البعثة كانت قد غادرت المطار في البداية، بعد استكمالها للإجراءات الخاصة بوصول المسافرين، واستقلت الحافلة للتوجه نحو الفندق الخاص بإقامة الفريق، وهو ما أكدته صور خاصة حصلت عليها “صوت المغرب”، قبل أن تتدخل السلطات الجزائرية لإرجاع بعثة الفريق إلى المطار من أجل إعادة إجراءات التفتيش.

وتقول ذات المصادر، إن إجراءات إعادة تفتيش أمتعة بعثة الفريق المغربي في المطار الجزائري لا زالت مستمرة منذ أكثر من ساعة، مؤكدة أن السلطات الجزائرية لم تخبر أعضاء الفريق البركاني عن أي موقف بخصوص منع القميص الذي يحمل خريطة المغرب كاملة، إلا أن الفريق يرجح أن يكون التشديد في التفتيش له علاقة بقميص الفريق.

Screenshot

وكانت بعثة الفريق التي يبلغ عدد أفرادها 42 شخصا، يترأسهم رئيس الفريق حكيم بن عبد الله، قد اتجهت في رحلتها نحو الأراضي الجزائرية صباح اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري على الساعة العاشرة، عبر رحلة مباشرة على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الإسبانية “ألبا ستار” ، حيث استغرقت مدة الرحلة ساعة زمنية.

وكان من المرتقب أن يسافر الفريق أمس الخميس في رحلة غير مباشرة عبر تونس، إلا أن إدارة النادي وبمساعدة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ارتأت أن تقدم طلباً من أجل السماح للبعثة بالسفر عبر رحلة مباشرة، والتي لم تستغرق سوى ساعة من مطار وجدة أنكاد إلى مطار الهواري بومدين بالجزائر.

وتوصل النادي أمس زوالًا بالموافقة من طرف السلطات الجزائرية عن طريق “الكاف”، من أجل التنقل نحو الجارة الجزائر عن طريق طائرة تابعة لشركة طيران إسبانية، وذلك بسبب استمرار القرار الجزائري القاضي باغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية .