اقتصاددولي

إنهيار لأسهم شركة ميتا ومارك زوكربيرغ في ورطة

Facebook founder and CEO Mark Zuckerberg arrives to testify following a break during a Senate Commerce, Science and Transportation Committee and Senate Judiciary Committee joint hearing about Facebook on Capitol Hill in Washington, DC, April 10, 2018. / AFP PHOTO / SAUL LOEB

تراجعت أسهم شركة ميتا – الشركة الأم لفيسبوك – بأكثر من 20% في التعاملات المتأخرة أمس، على خلفية الإعلان عن نتائج مالية ضعيفة للربع الأخير من 2021 (بي دي إف).

وتراجعت أرباح الشركة العملاقة بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل إلى 10.3 مليار دولار. وحذرت الشركة المستثمرين من أنها تتوقع أن يستمر هذا الأداء الضعيف في الربع الأول من عام 2022، وقالت إن الإيرادات ستكون دون التوقعات بسبب “المنافسة المتزايدة”، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز. وإذا بدأت أسهم الشركة تداولات اليوم عند مستوى أمس، فإن ميتا ستخسر أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها. وفي غضون ذلك، من المقرر أن تعلن أمازون عن نتائجها المالية للربع الرابع اليوم الخميس.

وأدى تراجع أرباح ميتا إلى وضع نهاية لأكبر مسيرة ارتفاعات تشهدها سوق ناسداك لأسهم التكنولوجيا منذ نوفمبر 2020 والتي استمرت لمدة أربعة أيام، وارتفع فيها المؤشر 8% منذ الخميس، بحسب وكالة بلومبرج.

وسارع المستثمرون للشراء خلال تراجعات الأسهم بمؤشر ناسداك في الأيام القليلة الماضية سعيا لإحراز المزيد من المكاسب عقب الأداء السيء لأسهم التكنولوجيا في يناير مع تحسب المستثمرين لقيام الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية.