اقتصاد

أكادير.. “CNSS” تفتتح أكبر وكالة لها بجهة سوس

وليد أفرياض – أكادير

في إطار سياستها الرامية إلى تقريب و تجويد الخدمات الإدارية والاجتماعية المقدمة لزبنائها من المواطنين، مع تحسين الخدمات المقدمة للمنخرطين، تم صباح اليوم الجمعة 15 شتنبر 2023، افتتاح أكبر وكالة جديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة سوس ماسة، المتواجدة بشارع الحسن الأول بحي الداخلة بأكادير.

وقد عرف افتتاح الوكالة حضور سفيان العقاوي، المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة سوس ماسة، وعبد الرحيم هيلال، رئيس المنطقة الحضرية أكادير المركز و عبد الرحيم الرامي مدير غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة سوس ماسة، و السيدة كريمة رمزي مديرة الوكالة الجديدة، إضافة إلى موظفي وأطر الوكالة الجديدة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بسوس ماسة، سفيان العقاوي، بإفتتاح هذه الوكالة، موضحا بأن هذه الوكالة الجديدة تأتي في إطار الديناميكية الإدارية الرامية إلى خلق فضاءات عصرية ملائمة للجميع.

وأضاف أن الوكالة ستمكن المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية، حيث ستتم الاستجابة بطريقة ناجعة لجميع طلباتهم في أقرب الآجال.

كما أشار إلى أن هذه الوكالة تسعى إلى تعزيز شبكة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى جهة سوس ماسة، من خلال تزويد المواطنين بإطار نموذجي ومجهز بشكل جيد.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذه الوكالة يندرج في إطار تنزيل استراتيجية الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماع، الرامية إلى تجويد وتقريب الخدمات من المواطنين، وكذا في إطار الانخراط في الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية.

وتتوفر هذه الوكالة، التي تم تصميمها بأدق التفاصيل، بالإضافة إلى عملية خدمة زبناء، على مسار للتوجيه بالنسبة لجميع فئات المنخرطين (تغطية صحية إجبارية، خدمات، عمال غير أجراء، منخرطين…).