سياسة

أغلالو تستقيل من عمودية الرباط

تيليغراف.ما – الرباط

استقالت “أسماء أغلالو” عمدة الرباط من رئاسة المجلس الجماعي للرباط. وكشفت أغلالو القرار بتقديمها لاستقالة مكتوبة إلى والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، تتوفر جريدة تيليغراف.ما بنسخة منها.

وجاء في نص الاستقالة:
لقد كان لي عظيم الشرف حينما تولين تدبير مجلس مدينة الرباط منذ انتخابات 8 شتنبر 2021، إلا أنه ونظرا لحالة الاحتقان التي يعرفها مجلس مدينة الرباط منذ الشهور الأخيرة، ألتمس منكم قبول استقالتي من رئاسة المجلس، تغليبا مني لمصلحة ساكنة الرباط التي اعتز بالانتماء إليها.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن أغلالو قد جمعت أغراضها من المكتب المخصص لرئيس المجلس مساء اليوم الأربعاء. وأوضحت أغلالو أن “مناخ العمل لم يعد متوفرا، وأن مصلحة المدينة فوق كل اعتبار، وإن اقتضت المغادرة، فسأغادر”.

وجاء قرار الإستقالة بعد أسابيع من الشد والجذب بين العمدة اغلالو وفرق الأغلبية والمعارضة، والتي دخلت معها في صراعات محتدمة، وغياب جواب شاف للاستفسار الذي قدمه والي الجهة إلى أغلالو حول صرفها اعتمادات مالية ناهزت 10 ملايين درهم لدعم صندوق ضحايا زلزال الحوز دون استشارة المجلس، وذلك باعتماد نص القانون الذي ينص على أنه في عدم تقديم إجابة يتم اللجوء إلى المحكمة الادارية وسلك مسطرة العزل.

وأفادت المصادر أن مرشح الأحرار، رئيس مقاطعة حسان يقترب من الحلول مكانها وتعويضها على رأس عمودية العاصمة، لتدبير المرحلة القادمة كعمدة جديد للمدينة.