رياضة

أسود الاطلس أول المتأهلين لكأس أمم إفريقيا 2024

حجز المنتخب المغربي رسميا مقعده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024، عقب تعادل جنوب إفريقيا مع ليبيريا بهدفين لمثلهما، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعت بينهما، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات تصفيات العرس الإفريقي.

وجاء تأهل أسود الأطلس إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، جراء تصدره المجموعة 11 بست نقاط، مبتعدا عن كل من جنوب إفريقيا وليبيريا بخمس نقاط كاملة، قبل جولتين من نهاية التصفيات، علما أن هناك مباراة ستجمع المنتخبين المذكورين في الجولة الخامسة، ما يعني أنه حتى ولو خسر المنتخب المغربي أمامهما في الجولة الخامسة والسادسة، سيكون متأهلا في الوصافة على أقل تقدير.

ويحتل حاليا المنتخب الوطني صدارة المجموعة 11 بست نقاط، متبوعا بليبيريا بنقطة واحدة في الوصافة، فيما يتواجد منتخب جنوب إفريقيا في الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، علما أن فريق زيمبابوي تم توقيفه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، جراء تدخل حكومة بلاده في الرياضة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجنوب إفريقي شهر يونيو المقبل، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024، على أن يلاقي ليبيريا شهر شتنبر في سادس الجولات.