اقتصاد

أربع سيدات أعمال مغربيات ضمن قائمة “فوربيس” لسيدات الأعمال العربية-الأفريقية

الرباط – عبد العزيز اقباب – تيليغراف.ما

تضمنت قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية وافريقية أربعة أسماء لسيدات مغربيات، وهي القائمة التي تطرحها كل سنة مؤسسة “فوربيس” المتخصصة في أخبار المال والأعمال.

وجاء في منشور مؤسسة “فوربيس” للقائمة السنوية المطروحة لسيدات أعمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن المشاركة المغربية تضمنت أربعة أسماء لشخصيات نسائية بارزة، وتتقدمهم السيدة “مريم بن صالح شقرون”، الرئيس التنفيذي لشركة المياه المعدنية “والماس” وعضو المجموعة المنتدبة “والماركوم” والتي احتلت الرتبة السادسة عشرة بالقائمة.

وجاءت في المركز الثاني، السيدة الشهيرة “سلوى الإدريسي اخنوش”، المؤسسة والرئيس التنفيذي لمجموعة “أكسال” والتي احتلت المركز السابع عشر.

وكان المركز الثالث لسيدات الأعمال المغربيات من نصيب “نزهة حيات” رئيسة الهيأة المغربية لسوق الرساميل، والمسؤولة في مجموعة الشركة العامة مرتبة في المركز الخامس والعشرين بالقائمة.

أما سيدة الأعمال الرابعة من حيث التصنيف في قائمة “فوربيس” فهي “حنان الإدريسي”، والتي تشغل منصب المديرة العامة لشركة “أوراكل” بقطر، والتي تقاسمت الرتبة الرابعة والتسعين مع سيدة الأعمال السعودية “ريهام الموسى”.

وبهذا تبصم سيدات الأعمال المغربيات على حضور وازن بالقائمة، وهو ما يجسد الريادة النسائية لنساء المغرب في ميدان المال والأعمال.