سياسة

أخنوش .. حزب التجمع الوطني للاحرار لن يحمي المفسدين

أكد رئيس التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة عزبديز اخنوش خلال أشغال افتتاح المؤتمر الجهوي لمنتخبي حزب التجمع ‏الوطني للأحرار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لمطالبة منتخبي حزبه بالابتعاد عن شبهة الفساد واستغلال المال العام.

وقال أخنوش في كلمة له ضمن النسخة الأولى من منتديات المنتخبين الأحرار، التي دُشنت يومه الأحد بمدينة طنجة، أن “المفسدين لن يجدوا مكانا يختبئون فيه داخل التجمع الوطني للأحرار”، مضيفا أن “الخطاب موجه لكل منتخبي التجمع الوطني دون استنثاء”، محذرا في السياق ذاته، من أن شبهات الفساد واختلاس المال العام التي لن يحميها الحزب، على حدّ قوله.

و اعتبر رئيس التجمع الوطني للأحرار، في كلمته أمام منتخبي جهة طنجة أن وضعية المنتخب يجب أن تتحسن في سياق تنزيل الجهوية المتقدمة وفي ظل التحولات التي عرفها نظام اللامركزية، مطالبا في نفس الوقت أن المنتخبين المحليين بأن يدافع عن نتائج أداء الحكومة، التي يقودها التجمع الوطني للأحرار بوجه “حمر ودون خجل”.

وكشف رئيس حزب الحمامة أن ثلث المنتخبين بالمغرب ينتمون إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو ما يضع على عاتق الحزب مسؤولية كبيرة، خاصة مايتعلق بالوفاء بالعهود التي قطعها على نفسه مع الناخبين، مشددا في المقابل على ضرورة العمل على إعادة الاعتبار للمنتخب من أجل احترامه ومنحه المكانة التي يستحق وتحصينه أيضا منكل الشبهات.