حوادث

اسبانيا تفكك خلية ارهابية بتعاون مع المخابرات المغربية

A Catalan regional police officer 'Mossos D'Esquadra" stands guard in Barcelona, during a counter-terrorism operation on January 15, 2019. (Photo by LLUIS GENE / AFP)

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية امس الجمعة أنها تمكنت من تفكيك خلية إرهابية بتعاون مع المغرب .

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن عناصر الأمن ألقت القبض على شخصين بكل من مدينة مليلية المحتلة وبمدينة موغان ( لاس بالماس دي غران كناريا ) ” يشتبه في انتمائهما لمنظمة إرهابية للتجنيد والتلقين لأغراض إرهابية ” .

وأوضح نفس المصدر أن هذه العملية تم تنفيذها بفضل تعاون المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية والشرطة الجنائية الأوربية ( الأوروبول ) وذلك في إطار التزام الشرطة الإسبانية بمحاربة التهديد العالمي الذي يشكله الإرهاب الجهادي .

وأضاف أن التحقيقات حول هذه القضية كانت قد انطلقت عندما اكتشف خبراء في مكافحة الإرهاب وجود بنية وهيكلة إرهابية لها امتدادات في دول مختلفة مشيرا إلى أن هذه الخلية ” كانت مرتبطة أيديولوجيا بالمنظمة الإرهابية ( القاعدة ) التي يظل هدفها النهائي هو فرض وإقامة الخلافة الإسلامية من خلال الجهاد والإرهاب ” .

وكشفت التحقيقات أن الشخصين المعتقلين ارتبطا بهذا التنظيم الإرهابي في إطار نفس استراتيجية العمل والتزما بالقواعد الداخلية المفروضة في هذا الإطار .

مواضيع ذات صلة
حوادثمجتمع

مقتل شخص وإصابة اخرين في حادثة سير خطيرة بين اكادير وأيت ملول

حوادثمجتمع

أمن منطقة درب السلطان يوقف المتورطين في "فيديو" تعريض أحد الضحايا للسرقة بالعنف وباستعمال دراجة نارية

حوادثمجتمع

أمن اكادير يفك لغز جريمة الاعتداء وسرقة شرطي

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار