حوادث

اسبانيا تفكك خلية ارهابية بتعاون مع المخابرات المغربية

A Catalan regional police officer 'Mossos D'Esquadra" stands guard in Barcelona, during a counter-terrorism operation on January 15, 2019. (Photo by LLUIS GENE / AFP)

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية امس الجمعة أنها تمكنت من تفكيك خلية إرهابية بتعاون مع المغرب .

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن عناصر الأمن ألقت القبض على شخصين بكل من مدينة مليلية المحتلة وبمدينة موغان ( لاس بالماس دي غران كناريا ) ” يشتبه في انتمائهما لمنظمة إرهابية للتجنيد والتلقين لأغراض إرهابية ” .

وأوضح نفس المصدر أن هذه العملية تم تنفيذها بفضل تعاون المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية والشرطة الجنائية الأوربية ( الأوروبول ) وذلك في إطار التزام الشرطة الإسبانية بمحاربة التهديد العالمي الذي يشكله الإرهاب الجهادي .

وأضاف أن التحقيقات حول هذه القضية كانت قد انطلقت عندما اكتشف خبراء في مكافحة الإرهاب وجود بنية وهيكلة إرهابية لها امتدادات في دول مختلفة مشيرا إلى أن هذه الخلية ” كانت مرتبطة أيديولوجيا بالمنظمة الإرهابية ( القاعدة ) التي يظل هدفها النهائي هو فرض وإقامة الخلافة الإسلامية من خلال الجهاد والإرهاب ” .

وكشفت التحقيقات أن الشخصين المعتقلين ارتبطا بهذا التنظيم الإرهابي في إطار نفس استراتيجية العمل والتزما بالقواعد الداخلية المفروضة في هذا الإطار .