مجتمع

سلطات مدينة العيون تحدد توقيت الاغلاق الليلي في العاشرة ليلا

قررت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، تمديد العمل باعتماد التدابير والإجراءات الاحترازية الاستثنائية، لمدة 15 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم السبت 27 مارس 2021 على الساعة العاشرة ليلا.

وتشمل هذه التدابير وفق بلا لولاية جهة العيون، منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدهم بكافة المقاهي. وإغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة العاشرة مساء.

كما تشمل حضر التنقل الليلي للأشخاص يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا باستثناء بعض الحالات الخاصة (الأشخاص المؤدون لمهام ذات منفعة عامة، الأشخاص العاملين ليلا ولدواعي صحية) لفترة 15 يوما وذلك ابتداء من يوم 27 مارس 2021.

وقررت سلطات العيون إغلاق أسواق الخضر والفواكه على الساعة العاشرة ليلا، وكذا إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الساعة العاشرة ليلا. مشددة على المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية (وضع الكمامات، التباعد الجسدي) تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

وتندرج هذه الإجراءات في سياق تعزيز المجهودات المبذولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورنا المستجد، والذي مازال قائما، وحماية للأمن الصحي للمواطنات والمواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء، خاصة بعد ظهور سلالات متحورة جديدة للفيروس. وفق المصدر ذاته.