اقتصاد

تتويج “Bank of Africa” كأفضل بنك في المغرب لسنة 2021

 توجت مجموعة بنك إفريقيا (BOA) بجائزة “أفضل بنك في المغرب 2021″، التي تمنحها مجلة “غلوبال فاينانس”.

وأوضح بنك إفريقيا، في بلاغ له، أن هذا التتويج يجسد اعترافا ببنك إفريقي يحظى بمكانة متميزة في القارة، باعتباره مجموعة مصرفية مغربية ذات علامات تجارية متعددة ومهن متعددة، تتواجد بحوالي ثلاثين دولة في إفريقيا وأوروبا وآسيا، وتشغل أزيد من 15 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، مع شبكة من 1800 نقطة بيع في خدمة أزيد من 6 ملايين زبون.

وأضاف البلاغ أن مجلة “غلوبال فاينانس”، التي تأسست سنة 1987 ويوجد مقرها بنيويورك مع تغطية في أكثر من 189 بلدا و 50 ألف نسخة موزعة في جميع أنحاء العالم، تشكل مرجعا دوليا في مجال الأخبار المالية.

وتابع المصدر ذاته أنه بالفعل، كانت سنة 2020 بالنسبة للمجموعة عاملا مسرعا للتغيير في سياق استثنائي، حيث يواصل “بنك إفريقيا” مسلسل التحول الرقمي الذي يوجد في صميم استراتيجية المجموعة التي تعمل على تطوير “الخدمات المصرفية عن بعد” خدمة لزبنائها.

وقد اتخذت مجموعة بنك إفريقيا، التي يترأسها السيد عثمان بنجلون، تدابير من أجل مواكبة المقاولات على الصعيدين الوطني والدولي من خلال إطلاق منتجات جديدة في سياق عالمي استثنائي.

كما تميز البنك من خلال شراكات استراتيجية تم إبرامها خصوصا بالصين من خلال بنك إفريقيا فرع شنغهاي، والتآزر المسجل داخل المجموعة في إفريقيا جنوب الصحراء، والالتزام القوي في مجالات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية من خلال مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، وتطوير التمويل ذي التأثير الإيجابي.