اقتصاد

بنك المغرب يوضح بخصوص سعر صرف الدرهم

نفى بنك المغرب بشكل قطعي حدوث أي تغيير في سعر صرف الدرهم، مؤكدا أن سعر صرف الأورو مقابل الدرهم بلغ حوالي 11 درهما مقابل يومه الأربعاء 18 يناير 2023.

وأبرز بنك المغرب، في بلاغ أصدره عقب الجدل الذي أثاره محرك البحث “غوغل” بعدما أظهر أن قيمة العملة الأوروبية الموحدة الأورو تساوي ما يناهز 18 درهما، أن هذا السعر غير حقيقي بتاتا، مشيرا إلى أن موقع بنك المغرب هو المصدر الوحيد الموثوق به للاستعلام حول أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي، بالإضافة إلى موقعي Bloomberg وRefinitiv خلال ساعات افتتاح سوق الصرف المغربي.

وأشار إلى أنه يمكن التأكد من سعر صرف الدرهم مقابل الأورو عبر الرابط التالي: https://www.bkam.ma/Marches/Principaux-indicateurs/Marche-des-changes/Cours-de-change/Cours-de-reference

وأثار محرك البحث غوغل، اليوم الأربعاء، العديد من التساؤلات حول قيمة سعر صرف العملات بعدما حدد سعر صرف الأورو مقابل الدرهم في 18,54 درهما للأورو الواحد، بينما حدد سعر الدولار الواحد في 17 درهما، ما خلق حالة من الغموض والتساؤلات حول حقيقة الوضع.

ونفى الخبير الاقتصادي محمد الرهج وقوع أي تغيير في سعر صرف العملات، قبل صدور بلاغ بنك المغرب، مؤكدا أنه مازال مستقرا، وأن المملكة تعتمد على مؤشرات بنك المغرب فقط في تحديد سعر الصرف.

وتظهر مؤشرات بنك المغرب لليوم الأربعاء 18 يناير أن الدولار الأمريكي يساوي 10,160 درهما، فيما يساوي الأورو الواحد 11,020 درهما، دون تسجيل أي تغيير.

مواضيع ذات صلة
اقتصاددولي

تقرير يصنف الإمارات الأولى عالميا في ريادة الأعمال

اقتصاد

مجموعة راديسون الفندقية تتوسع بالمغرب وتفتتح فنادق جديدة

اقتصاد

مجلس المنافسة يعلن رسميا مجانسة الأداء عبر الأنترنت

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار