سياسة

الملك يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس الصيني

قال بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اجرى يومه الاثنين 31 غشت 2020 مباحثات هاتفية مع فخامة السيد شي جينبينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وحسب البلاغ تندرج المباحثات في إطار علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، والتي ارتقت بتوقيع الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية، الذي وقعه صاحب الجلالة والرئيس شي جينبينغ، خلال الزيارة الملكية لبكين في ماي 2016.

وتطرقت المباحثات الهاتفية بين صاحب الجلالة، نصره الله، ورئيس جمهورية الصين الشعبية، لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما الحوار السياسي، والتعاون الاقتصادي والمبادلات الثقافية والانسانية يضيف المصدر.

كما بحث صاحب الجلالة، نصره الله، والرئيس شي جينبينغ، الشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد 19.

وشكلت المباحثات أيضا -حسب البلاغ- فرصة لتقديم الشكر لجمهورية الصين الشعبية لدعمها ومواكبتها للاجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها المملكة المغربية من أجل الحد من انتشار الوباء، وذلك سواء على صعيد المعدات الطبية ووسائل الكشف المخبري أو في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وتناول قائدا البلدين أيضا المراحل المقبلة للتعاون العملي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في إطار جهود مكافحة جائحة (كوفيد19).

مواضيع ذات صلة
سياسة

وزير النقل: نعمل على دراسة لوضع تصور مستقبلي للتنقلات

سياسة

الدار البيضاء: الملك محمد السادس يشرف على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

سياسة

اخنوش يشرف على انطلاق جولة جديدة للحوار الاجتماعي

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار