اقتصاد

المغرب يشارك في الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية

يشارك المغرب في الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية، الذي يقام خلال الفترة ما بين 19 و 22 غشت الجاري بمنطقة نينغشيا (إقليم شانشي) بالصين، وفق ما أفادت به الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات، اليوم الخميس.

وأوضح بلاغ للوكالة، التي تشارك في تنظيم مشاركة المغرب بهذا المعرض، أن المملكة، ضيف شرف هذه الدورة، تشارك في إطار توطيد العلاقات الثنائية الصينية-المغربية وتعزيز مبادرات الترويج الاقتصادي للمغرب في السوق الصينية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المملكة ستكون حاضرة من خلال جناح “رقمي بالكامل” مساحته 200 متر مربع، لإبراز العرض المغربي في مختلف القطاعات، مضيفا أن تنشيط الجناح المغربي يتم من خلال “المساهمة السخية” للأدوات الترويجية الرقمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة والوكالة الخاصة لطنجة المتوسط  ودار الصانع.

وعلى هامش هذا المعرض، سينظم المغرب بالتعاون مع المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، ندوة ستخصص لتعزيز الاستثمارات والتجارة، وذلك بشكل حضوري بالنسبة للمشاركين الصينيين وعن بعد بالنسبة للمشاركين المغاربة.

وستشهد الندوة على الخصوص مداخلات لممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وبخصوص القطاعات الرئيسة للمبادلات المغربية-الصينية، أشارت الوكالة على الخصوص إلى قطاع التصنيع، وصناعة السيارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطيران، والطاقة (بما في ذلك الطاقة النووية)، والخدمات، والمالية، والبناء، والسياحة، والصحة، والفلاحة، والبنية التحتية للنقل، وكذا المبيعات عبر الإنترنت.

وسجلت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات أنه تم تحديد قطاعات أخرى تتمتع في الوقت الراهن بإمكانيات كبرى في تطوير المبادلات التجارية بين البلدين، منها على سبيل المثال الصناعة الكيميائية، والتأمين، والبنوك، والتكنولوجيا المتقدمة، والطاقات المتجددة والبيئة، ومعالجة النفايات

مواضيع ذات صلة
اقتصاد

شراكة تجمع "لارام" و"سافران" لمحركات الطائرات

اقتصاد

إنخفاض مبيعات الإسمنت بالمقارنة مع السنة الماضية

اقتصاد

تقرير دولي .. تزايد عدد الأثرياء بالمغرب

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار