اقتصاددولي

الفرنسي برنار أرنو يزيح إيلون ماسك من القمة ويصبح أغنى شخص في العالم

وكالات

أصبح الملياردير الفرنسي برنارد أرنو رسمياً أغنى شخص في العالم ، بعد تجاوزه منافسه في القائمة ، إيلون ماسك.

وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات ، يتصدر أرنو قائمة أغنى أثرياء العالم ، بثروة تقدر بـ 171 مليار دولار.

وفي المرتبة الثانية ، إيلون ماسك ، الذي يسيطر حاليًا على ثروة تقدر بـ 164 مليار دولار ، وهو رقم يقل بنحو 7 مليارات دولار عن أرنو.

يعد هذا التحول أحد أهم المواسم بالنسبة للأثرياء في عام 2022 ، حيث واصل أرنو ، رئيس مجموعة السلع الفاخرة Louis Vuitton Moy Hennessy (LVMH) ، الضغط على Musk ، رئيس السيارات الكهربائية في Tesla ، مؤسس SpaceX ومالك جديد من Twitter ، حتى انتزع العنوان أخيرًا.

نزيف الثروة

ومع ذلك ، فإن انتصار أرنو على المسك لم يكن نتيجة زيادة الثروة ، بل على العكس ، كان نتيجة انهيار ثروات العبقري المجنون إيلون ماسك.

وفقًا لـ Bloomberg ، منذ بداية عام 2022 ، انخفضت ثروة Arnault بنحو 7.1 مليار دولار ، بينما انهارت ثروة Musk خلال نفس الفترة بنحو 107 مليار دولار.

يُعزى فقدان Elon Musk لقبه كأغنى شخص في العالم إلى الانخفاض الكبير في قيمة أسهم شركته للسيارات الكهربائية Tesla.

حالة تويتر

فقدت Tesla أكثر من نصف قيمتها السوقية منذ عرض Musk الأول على Twitter في أبريل.

تم تداول أسهم Tesla عند 340.79 دولارًا في 13 أبريل ، أي قبل يوم من كشف Twitter عن عرض الملياردير Musk للاستحواذ عليها مقابل 43.4 مليار دولار.

منذ ذلك الحين ، انخفض سعر سهم Tesla بأكثر من 50٪ ويتم تداوله حاليًا عند حوالي 160 دولارًا.

ووفقًا لمجلة Forbes ، فإن المزيد من الانخفاضات في سعر سهم Tesla في وقت سابق من هذا الأسبوع قضت على حوالي 7 مليارات دولار من ثروة Musk.

أعرب مستثمرو Tesla عن قلقهم من أن Musk بدأ في تحويل انتباهه إلى شركات أخرى بعيدًا عن Tesla ، بما في ذلك شركة الصواريخ SpaceX و Twitter.