مجتمع

الدارالبيضاء.. إعادة افتتاح محطة اولاد زيان بعد سنة من الاغلاق

Casablanca : Fermeture de la gare routière d'Ouled Ziane

بعد أزيد من سنة على إغلاقها الناتج عن التدابير المتخذة لمواجهة انتشار جائحة كوفيد 19.من المنتظر ان يتم ابتداء من الاثنين خامس يوليوز الجاري، إعادة افتتاح المحطة الطرقية أولاد زيان (الدار البيضاء).

وذكر مجلس جماعة الدار البيضاء، في بلاغ له، أن إعادة افتتاح أكبر محطة طرقية بالمغرب تقرر عقب اجتماع عقد بحضور عامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان ، وممثل عن جماعة الدار البيضاء ، علاوة على ممثلين عن وزارتي النقل والصحة ومصالح الأمن ومهنيي النقل.

وفي هذا السياق تم التأكيد على أن كل التدابير الوقائية ضد كوفيد 19 الموصى بها من قبل اللجنة العلمية، سيتم احترامها والتقيد بها، خاصة ما تعلق بقواعد النظافة العامة، وتنظيف مختلف الفضاءات، والتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات الواقية.

وسيتم أيضا التقيد بعملية التنظيف، وسلامة مختلف الفضاءات على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع ( 24h/24h et 7/7).

كما أن ولوج المحطة سيقتصر فقط على المسافرين المتوفرين على تذاكر السفر ، علاوة على افتتاح المحطة من الساعة الرابعة والنصف صباحا حتى الحادية عشرة ليلا.

وتقرر كذلك إطلاق حملة توعوية لدى المسافرين من أجل حثهم على احترام مختلف التدابير الحمائية.

وتجدر الإشارة إلى أن محطة أولاد زيان، المقامة على أزيد من أربع هكتارات، تستقبل يوميا حتى 20 ألف مسافر، كما تمر منها أزيد من 800 حافلة في كل يوم.

وتتوفر المحطة على العديد من الشبابيك وأماكن وقوف الحافلات، وأماكن للشرطة، وإدارة، ومحلات تجارية وصيدلية، ومحطة / خدمة، ومرافق أخرى.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

وزارة النقل تمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان رخصة السياقة

ثقافة وفنمجتمع

هيت راديو تنفي تورطها وتوضح بشأن واقعة برنامج "مومو رمضان شو"

مجتمع

توافق رسمي حول رخصة السياقة بين المغرب وإيطاليا

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار