اقتصاد

الإمارات للاتصالات تستحوذ على 53% من اتصالات المغرب

وقعت شركة “مجموعة الإمارات للاتصالات” على عقد جديد مع شركة اتصالات المغرب، تستحوذ بموجبه على 53% من أسهم هذه الأخيرة، في صفقة بلغت 505 مليون دولار أمريكي.

ووفقا لبلاغ نشر على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية “ADX”، فقد وقعت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات أمس الثلاثاء مع صندوق أبو ظبي للتنمية اتفاقية إستحواذ على حصة الصندوق في شركة اتصالات للاستثمار في شمال إفريقيا، والبالغة 8.7%، وبذلك ترتفع ملكية مجموعة اتصالات إلى 100%.

وتابع المصدر ذاته، تمتلك شركة اتصالات للاستثمار في شمال إفريقيا، والتي بدورها تمتلك حصة في اتصالات المغرب “مجموعة ماروك تليكوم”، حيث سيؤدي هذا الإستحواذ إلى زيادة الملكية الفعلية لمجموعة اتصالات الإماراتية في اتصالات المغرب من 48.8%إلى 53.3%.

ومن المرتقب اتمام الصفقة بمبلغ 505 مليون دولار أمريكي، حيث أشار البلاغ إلى أن القيمة قابلة للتغيير بناء على ظروف السوق السائدة قبل إتمام الصفقة، مثل سعر الصرف الأجنبي. وسيتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال قروض بنكية.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الإماراتية الرائدة في مجالها في الشرق الأوسط، أكدت على أن هذه الصفقة ستؤثر إيجابيا على صافي الأرباح الموحدة للمجموعة نتيجة انخفاض حصة الأقلية في النتائج الموحدة، وارتفاع تدفق الأرباح المستقبلية من اتصالات المغرب.