حوادث

ازيد من 100 قتيل في “فيضانات السودان”

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان، الإثنين، ارتفاع حصيلة وفيات السيول والفيضانات إلى 102، فضلا عن غرق قرية كاملة، شمال العاصمة الخرطوم. 

جاء ذلك في تصريح صحفي، للمتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني (رسمي) العقيد عبدالجليل عبدالرحيم. 

وقال عبدالرحيم: “عدد الوفيات ارتفع إلى 102 جراء السيول والفيضانات، فضلا عن غرق قرية (التمانيات) بالكامل، شمال العاصمة السودانية”. 

وأوضح أن “عدد المنازل المتضررة من الفيضانات في زيادة مستمرة وبعضها انهار بالكامل، كما تعرضت مناطق جديدة بالخرطوم لأضرار فيضان النيل خلال يومي الأحد والإثنين، بينها منطقتا اللاماب (جنوب) وأم دوم (شرق)”. 

ووفق وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “الأحداث” الخاصة، فإن جميع منازل قرية “التمانيات” والبالغ عددها 350 منزلا انهارت بالكامل، وأن السكان باتوا يقيمون في العراء ويحتاجون إلى خيام للمأوى. 

وقالت وزارة الداخلية السودانية، السبت، إن حصيلة ضحايا السيول والأمطار في السودان بلغت 101 وفاة، و46 إصابة، منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في يونيو/ حزيران الماضي. 

والسبت، أعلن مجلس الدفاع والأمن السوداني، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبارها “منطقة كوارث طبيعية”. 

ويبدأ موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/حزيران، ويستمر حتى أكتوبر/تشرين أول، وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنويا فيضانات وسيولا واسعة.

مواضيع ذات صلة
حوادثدولي

زلزال بقوة 7 درجات يضرب الحدود بين الصين وقرغيزستان

حوادث

البحرية الملكية تعترض قاربين يحملان عشرات المهاجرين غرب طرفاية

حوادث

إصابة مقدم شرطة في أحداث شغب استعملت فيها أسلحة بيضاء وشهب نارية بالدار البيضاء

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار