اراء

اخنوش يخفف الازمة باجراءات مهمة

رأي/ تيليغراف.ما – الرباط

كانت رغبة المغاربة كبيرة في تخفيف القيود المتعلقة بالازمة الصحية التي اصابت العالم مند حوالي سنتين بعد انهكتهم هذه الازمة، فقد اغلقت اغلب الانشطة الاقتصادية ابوابها على غرار الحمامات والقاعات الرياضية وقاعات الافراح وغيرها.

امس اعلنت الحكومة المغربية التي يترأسها عزيز اخنوش عن تخفيف بعض القيود المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية حيث تم رفع حظر التنقل الليلي الذي كان محددا في الساعة الحادية عشرة ليلا والسماح باقامة الافراح والجنائز.

وقد عبر المواطنون عن سعادتهم واستبشرو خيرا في حكومة اخنوش التي بدأت عملها بتخفيف الازمة الاقتصادية التي سببتها “كورونا” عكس الحكومة السابقة التي كانت تعلن عن قرارات تم وصفها بالعشوائية بعد منتصف الليل بل انها قطعت الارزاق عن فئات كثيرة دون اي تعويض والتي استمرت حتى نهاية الولاية الحكومية دون اي مراعاة للحالة الاجتماعية لهاؤلاء.

رفع حظر التجول الليلي ليس وحده الاجراء الذي قامت به الحكومة بل رفضت هذه الاخيرة كذلك الزيادة في اثمنة المشروبات الكحولية الذي اقترحته مجموعة من المعارضة لتمنع بذلك الزيادة في اسعار منتوجات يستهلكها المغاربة والتي دأبت الحكومة السابقة على الرفع المستمر من اثمنتها سنة تلوى الاخرى.

اذن هي بوادر خير قادم مع حكومة اخنوش الذي وعد المغاربة في برنامجه الانتخابي باعادة الروح للاقتصاد الوطني وتجاوز الازمة التي انهكت المغاربة.